English | كوردى

تراجع مخزونات النفط وعملات الأسواق الناشئة محور الأسواق العالمية اليوم


تراجع مخزونات النفط وعملات الأسواق الناشئة محور الأسواق العالمية اليوم

2018/06/28 | 01:08

(موسوعة هذا اليوم للاخبار | اخبار العراق)- من-أحمد شوقي:

مباشر: كان للتراجع الحاد في مخزونات النفط الكلمة العليا في الأسواق العالمية بنهاية تعاملات اليوم الأربعاء، بالإضافة إلى تراجع عملات الأسواق الناشئة والذي كان له أيضاً نصيباً من الأحداث.

وأدى تراجع المخزونات في الولايات المتحدة إلى ارتفاع قوي في أسعار النفط تجاوز 3% خلال التعاملات، ليتخطى "نايمكس" و"برنت" حاجز 72 و78 دولاراً على التوالي.

مؤشرات الأسهم

فشلت "وول ستريت" في الاحتفاظ بمكاسبها في خلال الجلسة حينما ربح "داو جونز" أكثر من 250 نقطة، وهبطت عند الإغلاق بقيادة أسهم قطاعي التكنولوجيا والبنوك.

ولم تستطع الأخبار الإيجابية بشأن التطورات التجارية صد تراجع أسهم التكنولوجيا ليفقد "داو جونز" 165 نقطة بالختام.

وكانت واشنطن قد أعلنت أنها ستترك التعامل للجنة الاستثمارات الأجنبية في مواجهة سرقة التكنولوجيا بدلاً من فرض قيود استثمارية على الشركات التي تقوم بذلك.

وفي بيانات اقتصادية اليوم، تراجعت مبيعات المنازل الأمريكية المعلقة لأدنى مستوى لها في 4 أشهر، كما هبطت طلبيات السلع المعمرة في الولايات المتحدة ولكن بأقل من التوقعات خلال الشهر الماضي.

فيما شهد عجز الميزان السلعي الأمريكي تراجعاً مفاجئاً بنحو 3.7% خلال مايو الماضي.

وعلى العكس أغلقت البورصات الأوروبية تعاملات اليوم على ارتفاعات جماعية بدعم أسهم قطاع الطاقة والتي ارتفعت بأكثر من 2.5% مع صعود أسعار النفط وانحسار نسبي للمخاوف التجارية.

وأظهرت بيانات اقتصادية اليوم تسارع نمو المعروض النقدي في منطقة اليورو خلال الشهر الماضي.

كما هبطت أيضًا بورصة طوكيو في الختام بفعل أسهم الشحن والنقل الجوي.

تراجع حاد لمخزونات النفط

أعلنت إدارة معلومات الطاقة الأمريكية تراجع حاد في مخزونات النفط في الولايات المتحدة بمقدار 9.9 مليون برميل خلال الأسبوع الماضي.

وساهم تراجع المخزونات إلى جانب مخاوف نقض الإمدادات في ارتفاع أسعار النفط لأعلى مستوياتها منذ نوفمبر 2014 بنهاية تعاملات اليوم.

كما ذكرت بيانات إدارة معلومات الطاقة أن صادرات النفط الأمريكية ارتفعت لـ3 ملايين برميل يومياً، في حين استقر إنتاج الولايات المتحدة من الخام عند 10.9 مليون برميل يومياً خلال الأسبوع الماضي.

فيما تراجع الذهب للجلسة الثالثة على التوالي عند التسوية ليستمر عند أدنى مستوياته في 6 أشهر مع قوة أداء العملة الأمريكية وهدوء المخاوف التجارية.

ومن جانبه ذكر محلل بصندوق "بيكتيت" أن أسعار الذهب ستعاود الارتفاع إلى مستوى 1320 دولاراً للأوقية بمقارنة بمستوى 1256 دولاراً المسجل في الوقت الراهن.

هبوط عملات الأسواق الناشئة

واستمراراً لمعاناة عملات الأسواق الناشئة، مع ارتفاع الدولار الأمريكي لأعلى مستوىاته هذا العام، هبطت عملة جنوب أفريقيا بنحو 3% أمام الدولار الأمريكي خلال التعاملات، لتبلغ خسائر منذ بداية العام أكثر من 12% أمام الورقة الخضراء.

فيما سجلت الروبية الهندية أدنى مستوى لها في 19 شهراً أمام الدولار، مع ارتفاع أسعار النفط التي ضغطت على عملة الهند المحلية.

أما الليرة التركية فقد هبطت خلال التعاملات بعد التعافي الذي حققته عقب الانتخابات الرئاسية حيث سجلت مكاسب بنحو 1.3%، منذ فوز "رجب طيب أردوغان".

فيما ذكرت تقارير صحفية تدخل البنك المركزي الصيني لوقف تراجع عملة اليوان، بعد أن هبطت لأقل مستوى في 6 أشهر أمام الورقة الخضراء.

ملاحظة: المحتوى الذي عنوانه (تراجع مخزونات النفط وعملات الأسواق الناشئة محور الأسواق العالمية اليوم) نشر أولاً على موقع (موقع مباشر) ولا تتحمل موسوعة هذا اليوم الإخبارية مضمونه بأي شكل من الأشكال.
وبإمكانكم الإطلاع على تفاصيل هذا العنوان (تراجع مخزونات النفط وعملات الأسواق الناشئة محور الأسواق العالمية اليوم) من خلال مصدره الأصلي أي موقع (موقع مباشر).







Sponsored Links

اخبار متفاعلة



آخر الاخبار






بالفيديو والصور





الأكثر شيوعا