اخبار العراق الان

عضو في الحكمة: التحالفات باقية ونتائج العد اليدوي لن تختلف كثيراً

عضو في الحكمة: التحالفات باقية ونتائج العد اليدوي لن تختلف كثيراً
عضو في الحكمة: التحالفات باقية ونتائج العد اليدوي لن تختلف كثيراً

2018-07-04 00:00:00 - المصدر: الفرات نيوز


{بغداد:الفرات نيوز} اكد المرشح الفائز عن تيار الحكمة الوطني حسن خلاطي، ان التحالفات التي تمت بين الكتل الانتخابية باقية بنفس الاتجاه وستستقر بعد اعلان نتائج العد والفرز اليدوي لنتائج الانتخابات.

وقال خلاطي لوكالة {الفرات نيوز}، "نحن ازاء عملية انتخابية جرت وفق قانون صوتنا عليه بمجلس النواب بعد ان طلبت مفوضية الانتخابات بإجراءات معينة لإجراء الانتخابات، وتعديل القانون واستخدام أجهزة تسريع النتائج تمت بموافقة الجميع وهناك خروقات واخطاء متفاوتة بين محافظة واخرى".
واضاف ان "جميع الكتل السياسية حذرت من أي خطوة تؤدي الى خلل في العملية الانتخابية"، مؤكدا "نحن مع الاجراءات التي تهدف الى احقاق الحق ومعالجة أي خلل وان اي قضية بها تزوير لا يجب التهاون بها ولا نسمح بها".
وبين خلاطي، "بعد تشريع القانون قمنا باستضافة المفوضية وسؤالها عن قدرتها على اجراء انتخابات سليمة، واكد اعضاء مجلس المفوضين المضي باتجاه اجراؤها".
واوضح ان "عدم الاستماع للأصوات المطالبة بتأجيل الانتخابات كان لأسباب منطقية نوعا ما ولكن كنا امام عقبة دستورية لا يمكن التغلب عليها وهي انتهاء عمر مجلس النواب بعد 4 سنوات".
وبشأن العد والفرز اليدوي، ذكر خلاطي ان "نتائج العد اليدوي لن تيؤثر كثيرا لان الطعون في بغداد والمحافظات الجنوبية قليلة جداً مقارنة بمحافظات اخرى وبحسب مختصين فان النتائج لن تكون مختلفة بنسبة كبيرة عن الاقتراع الالكتروني".
ولفت الى ان "بوصلة التحالفات باقية بنفس الاتجاهات وستستقر بعد اعلان النتائج وهناك شبة تحالفات".
وتابع ان :مجلس النواب قام بدوره عندما حدد تاريخ اجراء الانتخابات وفق الدستور وحرص على تشكيل المفوضية واجرء التعديل وفقا لما طلبته منه"، مشيرا "علينا انتظار ما تسفر عنه هذه النتائج وهذه الاجراءات التي قام بها مجلس المفوضين من القضاة المنتدبين وتأثير هذه النتائج".
وكانت قد بدأت أمس الثلاثاء، عمليات العد والفرز اليدوي الجزئي في محافظة كركوك وبشكل تراتبي للمحطات الانتخابية الواردة بشأنها شكاوى وطعونز بحسب ما اعلنت عنه مفوضية الانتخابات.
واشارت المفوضية في بيان الى "الاستعانة بموظفين من مكتبي المفوضية في الكرخ والرصافة في بغداد وموظفي رئاسة محكمة استئناف كركوك الاتحادية، بالإضافة الى بقية الموظفين الموجودين للقيام بإجراء عملية العد والفرز اليدوي وبإشراف مجلس المفوضين من القضاة المنتدبين".انتهى