اخبار العراق الان

الجيش الاسرائيلي يهدد بدخول الأراضي السورية جنوب غرب البلاد

الجيش الاسرائيلي يهدد بدخول الأراضي السورية جنوب غرب البلاد
الجيش الاسرائيلي يهدد بدخول الأراضي السورية جنوب غرب البلاد

2018-07-07 00:00:00 - المصدر: nrt عربية


ذكر مصدر في الجيش الإسرائيلي، ان قواتهم قد تدخل المنطقة الفاصلة بين اسرائيل وسوريا في الجولان المحتل، إذا ما ازداد ضغط السوريين الراغبين في اللجوء إلى إسرائيل.

ونقلت هيئة الإذاعة الاسرائيلية عن المصدرقوله في تصريح صحفي، أمس الجمعة، 6 تموز 2018، إن "جيش الدفاع لن يسمح باجتياز السياج الأمني الحدودي، وفي حال المساس بالمدنيين المتواجدين قرب الحدود، سيتم النظر في إمكانية التدخل وحتى دخول المنطقة الفاصلة لفترة زمنية محددة".

وكان الجيش الإسرائيلي قد دفع في وقت سابق، بتعزيزات عسكرية كبيرة لقواته المتواجدة في هضبة الجولان تحسبا لأي تطورات في المنطقة، حيث يأتي ذلك في الوقت الذي يشن فيه الجيش السوري حملة عسكرية منذ 19 حزيران الماضي، لاستعادة مناطق في جنوب البلاد.

 وتوصلت الحكومة السورية وفصائل من المعارضة المسلحة أمس الجمعة وبضمانات روسية، إلى اتفاق كامل يقضي بوقف إطلاق النار جنوب سوريا، وبدء الفصائل بتسليم أسلحتها الثقيلة للجيش في ريف درعا جنوبي البلاد.

جدير بالذكر أن وحدات من الجيش السوري فرضت سيطرتها أمس الجمعة،على معبر نصيب الحدودي مع الأردن، ورفعت العلم السوري فوقه، في تقدم استراتيجي للجيش السوري.