اخبار العراق الان

النيابة العامة الصهيونية تعتزم تقديم نتنياهو إلى المحاكمة بسبب الفساد

النيابة العامة الصهيونية تعتزم تقديم نتنياهو إلى المحاكمة بسبب الفساد
النيابة العامة الصهيونية تعتزم تقديم نتنياهو إلى المحاكمة بسبب الفساد

2018-07-07 00:00:00 - المصدر: المعلومة


المعلومة/ متابعة…

كشفت وسائل إعلام إسرائيلية, السبت, عن سعي النيابة العامة الصهيونية للتوصية بتقديم رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو إلى المحاكمة بتهم الفساد.

وذكرت القناة العبرية الأولى في تقرير أطلعت عليه وكالة / المعلومة/ إن “النيابة العامة لن تنتظر استكمال الشرطة تحقيقاتها مع نتنياهو وستتجه لتقديم توصيتها في غضون شهرين”.

وأضافت أن “النيابة تتجه للتوصية بإدانة نتنياهو بتهم الرشوة والإحتيال وخيانة الأمانة في ثلاثة ملفات معروفة بأسماء ملف 1000 وملف 2000 وملف 4000″.

وأشارت القناة, إلى أن “الشرطة الصهيونية ستعود للتحقيق مع نتنياهو في الملف 4000 الثلاثاء المقبل”، مؤكدة أنه “على الأرجح سيتم مرتين في وقت لاحق”.

وأكدت, إن “النيابة العامة لن تنتظر توصيات الشرطة في ملف شركة “بيزك” للاتصالات، وستوصي في غضون شهرين بتقديم نتنياهو الى المحاكمة”.

وبيّنت القناة, أن “طاقمين من دائرتي الضريبة والاقتصاد في نيابة لواء تل أبيب على استكمال الاستنتاجات في الملفات الثلاثة الخاصة برئيس الوزراء”, مبينة أنه “بحسب المعلومات المتوفرة، ستتم التوصية بمقاضاة نتنياهو بتهم الرشوة والاحتيال وخيانة الأمانة”.

ويتهم نتنياهو في الملف 1000 بالحصول على منافع ثمينة بما فيها سيجار وشمبانيا فاخرة ومجوهرات من رجال أعمال .

اما في الملف 4000 فيتهم نتنياهو بتقديم تسهيلات مالية لشركة “بيزك” للإتصالات مقابل تغطية ايجابية في موقع “والا” الإخباري الإسرائيلي المملوك لرجل الأعمال شاؤول ألوفيتش الذي يملك أيضا شركة “بيزك”. انتهى/ 25 س

www.almaalomah.com/wp-content/uploads/2017/07/نتنايهو-696x435