اخبار العراق الان

حماس: قرار نتنياهو تشديد الحصار على غزة «جريمة جديدة ضد الإنسانية»

حماس: قرار نتنياهو تشديد الحصار على غزة «جريمة جديدة ضد الإنسانية»
حماس: قرار نتنياهو تشديد الحصار على غزة «جريمة جديدة ضد الإنسانية»

2018-07-09 00:00:00 - المصدر: قناة الغد


قالت حركة حماس، إن مصادقة رئيس حكومة الاحتلال، بنيامين نتنياهو، على إجراءات إضافية لتشديد الحصار ومنع دخول المواد والبضائع إلى غزة، جريمة جديدة ضد الإنسانية، تضاف إلى سجل الاحتلال الإسرائيلي الأسود بحق الشعب الفلسطيني وسكان القطاع.

وأضاف فوزي برهوم، الناطق باسم حماس، في بيان اليوم الإثنين، ردا على قرار رنتنياهو تشديد الحصار على قطاع غزة، “أن الصمت الإقليمي والدولي على جريمة الحصار الخانق المفروض على قطاع غزة منذ أكثر من 12 عاما شجع الاحتلال الإسرائيلي للتمادي في إجراءاته الإجرامية المخالفة لحقوق الإنسان والقوانين الدولية”.

ودعا برهوم المجتمع الدولي للتحرك الفوري لمنع هذه الجريمة وتداعياتها الخطيرة، ومغادرة الموقف السلبي الصامت، والعمل على إنهاء حصار غزة ووقف جرائم الاحتلال وانتهاكاته بحق غزة وسكانها.

وأكد أن الذي يتحمل كل النتائج المترتبة على هذه السياسات الإسرائيلية العنصرية المتطرفة هي حكومة الاحتلال.

وكان رئيس الوزراء الإسرائيلي، بنيامين نتنياهو، قرر اليوم الإثنين، إغلاق معبر كرم أبو سالم، واستثنى فقط الإمدادات الإنسانية الواردة عبر المعبر، التي تتضمن الأدوية والمواد الغذائية.

وأوضح نتنياهو، أن سبب الإغلاق يعود إلى اشتداد وتيرة الحرائق الناتجة عن الطائرات الورقية التي تطلق تجاه أراضي ومزارع الاحتلال قرب الحدود الشرقية لقطاع غزة.

أخبار ذات صلة