اخبار العراق الان

طهران ترحب برفع التبادل التجاري مع انقرة الى 30 مليار دولار

طهران ترحب برفع التبادل التجاري مع انقرة الى 30 مليار دولار
طهران ترحب برفع التبادل التجاري مع انقرة الى 30 مليار دولار

2018-07-10 00:00:00 - المصدر: قناة آفاق


أعرب رئيس لجنة الامن القومي والسياسة الخارجية في البرلمان الايراني، امس الاثنين، عن ترحيب البرلمان برفع التبادل التجاري مع تركيا الى 30 مليار دولار، مضيفا ان الجهود جارية لإعادة فتح منفذ سلماس الحدودي بين البلدين.

وفي حديثه لمراسل وكالة انباء "فارس"، أشار حشمت الله فلاحت بيشه الى زيارته للمنفذ الحدودي في سلماس، وقال: بجهود ممثل أهالي سلماس في مجلس الشورى الاسلامي والمسؤولين المحليين، تحول موضوع منفذ سلماس الحدودي الى هاجس للبلاد، ونحن نبذل جهودنا لإعادة افتتاحه، وفي ذات الوقت لابد من توفير الظروف لذلك.

وأضاف فلاحت بيشه: ان علينا ان نتابع القضايا في إطار المصالح الوطنية والامنية للبلاد، وسنتابع الموضوع عبر السفير التركي في ايران والسفير الايراني في تركيا.

وتابع: لقد أعلنا للجانب التركي اننا مستعدون للتعاون لاستتباب الامن في المنافذ الحدودية، كما ان تركيا أيضا لابد ان تتوفر فيها الظروف اللازمة، بما في ذلك استتباب الامن في الداخل، وفيما اذا توفرت هذه الظروف فسيكون ممكنا اعادة افتتاح منفذ سلماس الحدودي خلال اسبوع واحد.

وفي الشأن الاقتصادي، صرح فلاحت بيشه اذا كانت تركيا بصدد رفع التبادل التجاري معنا الى 30 مليار دولار، فنحن أيضا نرحب بذلك، لذلك على تركيا ان يتوفر لديها العزم الجاد لاستتباب الامن فيها.