اخبار العراق الان

حظر بيع المشروبات الكحولية وغلق محالها في تكريت لمنافاتها العادات الدينية والاجتماعية ” وثيقة “

حظر بيع المشروبات الكحولية وغلق محالها في تكريت لمنافاتها العادات الدينية والاجتماعية ” وثيقة “
حظر بيع المشروبات الكحولية وغلق محالها في تكريت لمنافاتها العادات الدينية والاجتماعية ” وثيقة “

2018-07-10 00:00:00 - المصدر: عراق برس


صلاح الدين – عراق برس- 10 تموز / يوليو : أصدر محافظ صلاح الدين، أحمد عبد الله الجبوري، الثلاثاء، قراراً يقضي  بإغلاق محال بيع المشروبات الكحولية ، لعدم مفبولية بيع الخمور في بيئة اجتماعية ودينية محافظة مثل تكريت وضواحيها .

يشار الى ان من الأمراض الخطيرة جدًّا التي يسببها تعاطي الخمور ما يعرف بذهان كورسا كوف، واعتلال الدماغ الفرنيكي، والخرف الكحولي، والهلوسة وهبوط القلب، وارتفاع ضغط الدم وسرطان الكبد وتليفه، ودهنية الكبد مع تزايد النزعات الانتحارية والمشاكل الأسرية.

وهناك من المثقفين العراقيين من يشيع أن البيرة والنبيذ الأحمر لا تسببان ضررًا كبيرًا لمدمنيها قياسًا بأنواع الخمور الأخرى، وهذه واحدة من أفدح الأخطاء التي يبررها المدمنون لتعاطي الخمور، وأود أن أنقل لهؤلاء ما ورد في المجلة الطبية الكندية المجلد 97 صـ883 عن أخطار البيرة الفتاكة وكالآتي (إن شاربي البيرة بصورة خاصة يصابون بمرض قلبي مفاجئ من أعراضه سرعة خفقان القلب وتضخمه وضعفه، واحتقانه مع ضيق في التنفس وألم في أعلى البطن والنزيف) علمًا بأن مادة – أسيد ساليسيلك- المضافة إلى شراب الشعير المخمر لحفظه من التعفن هي مادة مخرشة للكلى ومخربة لها وبالتالي ليست البيرة كما يظن البعض خطأ أنها مفيدة للكلى بل العكس تمامًا فهي مخربة لها.

أما بشأن النبيذ الأحمر فهذه طامة كبرى لا تقل فداحة عن سابقاتها وخطأ آخر يقع فيه بعض الأطباء ممن لا دين لهم والعياذ بالله، فهذه المؤسسة الأمريكية لأمراض القلب أصدرت تحذيرًا طبيًّا إلى جميع الأطباء في العالم عام 2000 تنصحهم بعدم وصف النبيذ الأحمر كدواء لأن المواد المضادة للأكسدة الموجودة فيه موجودة أيضًا في عصير العنب العادي غير المخمر مع الفارق في عدم وجود الكحول الضار جدًّا في عصير العنب مقارنة بالنبيذ الأحمر – المستخرج منه-.

ناهيك عن أن الخمرة تؤدي إلى الجلطات القلبية والسكتات الدماغية، كما تؤدي إلى انخفاض حرارة الجسم وبإيجاز فإن الخمرة وكما وصفها العالم البريطاني أوبري لويس رئيس قسم الأمراض النفسية بجامعة لندن ((هي السم الوحيد المرخص بتداوله على نطاق واسع في العالم كله لذا فإن الكثير من مضطربي الشخصية في العالم يتناولونها بكثرة وإن جرعة واحدة تؤدي إلى الهيجان أو الخمود مع تعرض المدمنين منهم إلى التحلل الأخلاقي الكامل مع الجنون). انتهى اح

شارك هذا الموضوع: