اخبار العراق الان

الاعرجي والحلبوسي يفتتحان طريق المرور السريع غربي الرمادي

الاعرجي والحلبوسي يفتتحان طريق المرور السريع غربي الرمادي
الاعرجي والحلبوسي يفتتحان طريق المرور السريع غربي الرمادي

2018-07-11 00:00:00 - المصدر: الغد برس


بغداد/ الغد برس:

افتتح محافظ الانبار محمد الحلبوسي ووزير الداخلية قاسم الاعرجي، اليوم الاربعاء، طريق المرور السريع الدولي، ونقطة تفتيش رئيسة على الطريق مزودة بجهاز سونار متطور لتفتيش العجلات.

ونشر المكتب الاعلامي للحلبوسي بيانا على صحفته في موقع "فيسبوك"، اطلعت عليه "الغد برس"، ان الحلبوسي والاعرجي "افتتحا طريق المرور السريع الذي يربط العراق بدول الجوار، والذي يعد الشريان الاقتصادي الحيوي لمحافظة الانبار والمحافظات الاخرى بعد اكمال التحويلات ونصب الجسور المؤقتة ابتداءاً من الرمادي وصولاً للعاصمة بغداد".

واكد الحلبوسي بحسب البيان، ان "العمل ما زال مستمراً بإعادة اعمار الجسور الدائمة والقناطر الفوقية والتحتية التي تحتاج الى مبالغ كبيرة لتأهيلها وان هذا الطريق يحتاج الى الكثير من الاموال والتخصيصات لتأهيله بشكل تام ونهائي".

واشاد "بالدور الكبير الذي قدمته وزارة الداخلية وقيادة شرطة الانبار في حفظ الامن والاستقرار في المناطق المحررة وان اعادة افتتاح هذا الطريق الحيوي نتاج لجهود قواتنا الامنية بمختلف صنوفها".

من جهته، اكد وزير الداخلية على ان "اعادة افتتاح الطريق الدولي يشكل حافزاً حقيقياً لدعم الاقتصاد المحلي وتفعيل التجارة الدولية مع دول الجوار من خلال تنشيط العمل في المنافذ الحدودية".

وعلى هامش زيارته لمدينة الرمادي، افتتح وزير الداخلية ومحافظ الانبار، "نقطة تفتيش رئيسة على طريق المرور السريع زودت بجهاز سونار متطور لتفتيش عجلات الحمل وتحمل اسم الشهيد اللواء الركن احمد الصداگ تثميناً لمواقفه البطولية دفاعاً عن العراق وشعبه"، بحسب البيان.