اخبار العراق الان

فوزي برهوم: وفد من حماس برئاسة العاروي يصل القاهرة مساء اليوم

فوزي برهوم: وفد من حماس برئاسة العاروي يصل القاهرة مساء اليوم
فوزي برهوم: وفد من حماس برئاسة العاروي يصل القاهرة مساء اليوم

2018-07-11 00:00:00 - المصدر: قناة الغد


قالت حركة حماس، إن وفدًا قياديًا من الحركة سيصل مساء اليوم الأربعاء، للعاصمة المصرية القاهرة للتباحث بشأن العلاقات الثنائية والتطورات الجارية في الشأن الفلسطيني والعربي.
وأفاد المتحدث باسم حماس فوزي برهوم في بيان وصل الغد نسخة عنه، أن مغادرة الوفد جاء لتلبية دعوة مصرية، موضحاً أن الوفد برئاسة نائب رئيس المكتب السياسي للحركة صالح العاروري،وعضوية كل من أعضاء المكتب السياسي للحركة (الدكتور موسى أبو مرزوق،الدكتور خليل الحية،حسام بدران،عزت الرشق ،روحي مشتهى).
وكان المكتب السياسي لحركة حماس اعلنعقب اجتماع له امس الثلاثاء، تلبية الدعوة المصرية لاستئناف الحوار الفلسطيني ومناقشة تطورات المنطقة.

وتأتي الدعوة المصرية عقب تعثر تطبيق المصالحة التي ترعاها وفق اتفاق المصالحة الموقع في القاهرة عام 2011 وما تبعه في أكتوبر 2017، وذلك بعد تعرض موكب رئيس الوزراء الفلسطيني رامي الحمدلله إلى تفجير أثناء تواجده في غزة، حيث حملت الحكومة والرئاسة حركة حماس المسؤولية عن محاولة اغتيال الحمدالله، ثم تبع ذلك إصدار الرئيس الفلسطيني محمود عباس سلسلة إجراءات ضد قطاع غزة ومنها خصم رواتب الموظفين لتصل إلى نسبة 50% .

وقد شهدت تلك الفترة توتر شديد بين حركتي (فتح وحماس) وعادت الى الواجهة الاتهامات المتبادلة بين طرفي الانقسام ، مما زاد من حالة الاحباط والياس لدى المواطن الفلسطيني ، الذي يعيشون ظروفاً اقتصادية وانسانية وسياسة معقدة خاصة في قطاع غزة .