اخبار العراق الان

صحيفة سورية تتهم صالح مسلم بـ "تخريب العلاقات" بين الإدارة الذاتية ودمشق

صحيفة سورية تتهم صالح مسلم بـ
صحيفة سورية تتهم صالح مسلم بـ "تخريب العلاقات" بين الإدارة الذاتية ودمشق

2018-07-11 00:00:00 - المصدر: رووداو


رووداو - أربيل

اتهمت صحيفة "الوطن" السورية، اليوم الأربعاء، 11 تموز 2018، الرئيس المشترك السابق لحزب الاتحاد الديمقراطي، صالح مسلم بـ "تخريب العلاقات بين الإدارة الذاتية والحكومة السورية"، مشيرة إلى أن "مسلم يحاول تكرار مأساة عفرين مرة ثانية خدمة للاستخبارات التركية".

ونقلت الصحيفة عن مصادر سمتها بالكوردية مقربة من حزب الاتحاد الديمقراطي ولم تكشف عن اسمها أن "مسلم الذي يعتبر أحد الواجهات لتيار ضمن حزب الاتحاد الديمقراطي يسعى لتخريب التقارب الأخير والمباحثات التي بدأت لعودة مؤسسات الدولة إلى كامل المنطقة التي تسيطر عليها قوات سوريا الديمقراطية، ولتصبح هذه المساحة تحت سيطرة الجيش السوري، وبما ينجيها من تقلبات الأهواء السياسية الأميركية ومن التدخل التركي، وحتى لا تتكرر مأساة عفرين في مناطق أخرى".

وأضافت المصادر أن "مسلم ومن معه، هم المسؤولون عن الدماء البريئة التي أريقت في منطقة عفرين، والمسؤولون عن استيلاء الجيش التركي والميليشيات الإرهابية المدعومة من أنقرة عليها عبر تشددهم وتمسكهم بطرح الفيدرالية رغم التوسط الروسي حينها".

وكان الرئيس المشترك السابق لحزب الاتحاد الديمقراطي قد كتب في تغريدة على موقع المدونات القصيرة "تويتر" أن "جريدة الوطن السورية، مصدر لكل الإشاعات التي تهدف إلى تمييع المواقف والآراء المؤدية إلى الحل السوري، تنشر أكاذيب عن لقاءات لم تحدث، ومصادرها مظلمة".

وأشار مسلم إلى أن تلك المصادر "إذا كانت مرتبطة بالإستخبارات السورية فهذا دليل على عدم جدية النظام، وإذا مرتبطة بالميت فهي تقوم بمهامها على أكمل وجه !!!!".

يشار إلى أن صالح مسلم  يعد أحد أبرز السياسيين الكورد في كوردستان سوريا، وشغل منصب الرئيس المشترك لحزب الاتحاد الديمقراطي في الفترة من 2010 إلى 2017، وهو حالياً مسؤول علاقات حركة المجتمع الديمقراطي.

وفي 13 شباط 2018 أدرجت تركيا، صالح مسلم على قائمة "الإرهاب"، وخصصت مبلغاً قدره 4 ملايين ليرة تركية (مليون و40 ألف دولار أمريكي) مكافأة لمن يبلغ عنه.