اخبار العراق الان

الشرطة الاتحادية تعتقل 12 مطلوبا ومشتبها به خلال عمليات تفتيش في كركوك

الشرطة الاتحادية تعتقل 12 مطلوبا ومشتبها به خلال عمليات تفتيش في كركوك
الشرطة الاتحادية تعتقل 12 مطلوبا ومشتبها به خلال عمليات تفتيش في كركوك

2018-07-12 00:00:00 - المصدر: السومرية نيوز


السومرية نيوز/ بغداد

اعلن مركز الاعلام الامني، الاربعاء، ان قوات الشرطة الاتحادية اعتقلت 12 مطلوبا ومشتبها به خلال عمليات تفتيش في محافظة كركوك.


وقال المتحدث باس المركز العميد يحيى رسول في بيان تلقت السومرية نيوز، نسخة منه ان "قوات الشرطة الاتحادية ضمن محافظة كركوك قامت بتفتيش مناطق وقرى ( مهجورة _ سلسلة جبال قرة بوتك _ علي رش _ برد سبي _ الغرير _ الجحيش _ زنقر _ علي سراي _ الحميرة الصغرى _ الحميرة الكبرى _ الدكشمان _ اذربان _ كنعان _ حاوي العباسي قرب نهر الزاب _ الحوائج _ الخاتونية )"، مبينا انها "عثرت على 3 بنادق كلاشنكوف والقت القبض على 3 مطلوبين".



واضاف رسول ان "تلك القوات حررت مخطوفا والقت القبض على مشتبه به في داقوق"، مشيرا الى انها "عثرت على 3 عبوات ناسفة عبارة عن جلكان سعته خمسة لترات تحتوي على نترات الأمونيا وعلى نفق بطول 50 متر".


واكد رسول انه "تم العثور على وسائل تفعيل العبوات وعلى مركز طبابة صغير"، لافتا الى انها "قامت بتفتيش منطقة حي التنك والقت القبض على 8 من المشتبه بهم بجريمة قتل، كما عثرت على 13 قنبرة هاون عيار ١٢٠ ملم و 9 رمانات طائرات مسيرة محلية الصنع".


يذكر ان القوات الامنية تواصل عمليات الدهم والتفتيش للمناطق المشتبه بتواجد عناصر تنظيم "داعش" فيها في البلاد، حيث تتمكن من اعتقال عدد كبير منهم وتضبط بحوزتهم اسلحة ومتفجرات.