English | وظائف



الذهب ينخفض مع صعود الدولار وسط تهديد بمزيد من الرسوم على واردات من الصين

2018/07/12 | 00:27

(موسوعة هذا اليوم للاخبار | اخبار العراق)-

انخفضت أسعار الذهب، اليوم الأربعاء، مع تهديد الولايات المتحدة بفرض رسوم على منتجات صينية إضافية بقيمة 200 مليار دولار، وهو ما عزز التدفقات إلى الدولار الأمريكي كملاذ آمن للاستثمار، وبدد الآمال بأن تتراجع واشنطن في نهاية المطاف عن النزاع المتصاعد، وأصدر الرئيس الأمريكي دونالد ترامب قائمة بمنتجات صينية قد تواجه رسوما جمركية بنسبة 10%.

ودفعت تلك الأنباء الدولار للصعود إلى أعلى مستوياته في أحد عشر شهرا مقابل اليوان الصيني، وأدت إلى هبوط الدولار الاسترالي، لكنها لم يكن لها تأثير يذكر على اليورو، وتجعل قوة الدولار الذهب المسعر بالعملة الأمريكية أعلى تكلفة لحائزي العملات الأخرى.

وهبط سعر الذهب في السوق الفورية 0.93%إلى 1243.61 دولار للأوقية (الأونصة) في أواخر جلسة التداول بالسوق الأمريكي، بعدما هبط في وقت سابق من الجلسة إلى 1242.55 دولار، وهو أدنى مستوياته في ثمانية أيام، وانخفضت العقود الأمريكية للذهب تسليم أغسطس آب 0.9%، لتبلغ عند التسوية 1244.40 دولار للأوقية.

ومن بين المعادن النفيسة الأخرى، تراجعت الفضة 1.8% إلى 15.76 دولار للأوقية، وهبط البلاتين 1.3 % إلى 831.50 دولار للأوقية، وانخفض البلاديوم 0.5% إلى 936.65 دولار للأوقية، بعد أن هبط في وقت سابق من الجلسة إلى أدنى مستوى في أسبوعين عند 931.40 دولار.

أخبار ذات صلة

ملاحظة: المحتوى الذي عنوانه (الذهب ينخفض مع صعود الدولار وسط تهديد بمزيد من الرسوم على واردات من الصين) نشر أولاً على موقع (قناة الغد) ولا تتحمل موسوعة هذا اليوم الإخبارية مضمونه بأي شكل من الأشكال.
وبإمكانكم الإطلاع على تفاصيل هذا العنوان (الذهب ينخفض مع صعود الدولار وسط تهديد بمزيد من الرسوم على واردات من الصين) من خلال مصدره الأصلي أي موقع (قناة الغد).











اخبار متفاعلة



آخر الاخبار

⋙ السفير الايراني في العراف يكشف عدد الشركات الايرانية العاملة بالعراق ويؤكد سعي الأخير لتنفيذ 1200 مشروع

⋙ عراقيون يطلقون تعليقات ساخرة ضد بن سلمان بعد زيارة صالح

⋙ لأول مرة.. عربي سفيراً لإسرائيل

⋙ حقوق الانسان تعتزم تشكيل فريق لتقصي سوء التعامل مع المرضى في مستشفيات الولادة الحكومية

⋙ أفغانستان.. مقتل 3 أشخاص جراء سقوط صاروخ على حفل زفاف

بالفيديو والصور

⋙ شاهد بالفيديو | محمد علاوي متحدثا عن فضيحة 7 مليارات :العبادي اخبرنا ان محافظ البنك علي العلاق مفروض عليه

⋙ شاهد بالفيديو | الوضع المأساوي لمجمع ابن الهيثم لطلاب الجامعة المستنصرية - علنا - الحلقة ٥٤

⋙ بالصور .. ملك السعودية يستقبل الرئيس صالح بمراسم خاصة


الأكثر شيوعا