English | كوردى



الجنابي يحذر مجلس الأمن  من عواقب الجفاف

2018/07/12 | 01:02

(موسوعة هذا اليوم للاخبار | اخبار العراق)- دعا المجتمع الدولي إلى {حماية المياه}بغداد/ الصباح  

دعا وزير الموارد المائية حسن الجنابي، أمس الاربعاء، الى احترام حقوق العراق المائية، مشيراً الى أن الحكومات المتعاقبة التزمت بانعاش الاهوار.

وحذر الجنابي خلال كلمته التي القاها أمس الاربعاء في اثناء جلسة لمجلس الامن الدولي، من تأثير الجفاف في السلم في الشرق الاوسط. وقال الجنابي: إن «احترام دول الجوار للاتفاقيات المائية ينقذ سكان الاهوار العراقيين»، مشيرا الى «التدمير الذي احدثه الإرهاب في المنشآت المائية العراقية خصوصا».وأضاف، ان «العراق يسعى الى السلم والامن والتنمية مع دول الجوار، وتقاسم المنافع، وتجاوز الاضرار، إن وجدت، بعدالة مع الدول المتشاطئة» مشيرا الى صلة «مشكلة المياه والجفاف بظاهرة الإرهاب».وتابع وزير الموارد المائية، «ان العراق في الوقت الذي يشيد فيه بمواقف المجتمع الدولي ومساهماته الداعمة في دحر الإرهاب على الأراضي العراقية، فانه يشدد على ضرورة حماية مياهه، ويعد هذا الامر مهما في إشاعة الامن والاستقرار».

ملاحظة: المحتوى الذي عنوانه (الجنابي يحذر مجلس الأمن من عواقب الجفاف ) نشر أولاً على موقع (الصباح) ولا تتحمل موسوعة هذا اليوم الإخبارية مضمونه بأي شكل من الأشكال.
وبإمكانكم الإطلاع على تفاصيل هذا العنوان (الجنابي يحذر مجلس الأمن من عواقب الجفاف ) من خلال مصدره الأصلي أي موقع (الصباح).









Sponsored Links

اخبار متفاعلة



آخر الاخبار






بالفيديو والصور





الأكثر شيوعا