English | وظائف



خسائر النفط تسيطر على الأسواق العالمية اليوم

2018/07/12 | 01:04

(موسوعة هذا اليوم للاخبار | اخبار العراق)- من-أحمد شوقيمباشر: كانت خسائر النفط بأكثر من 5% بعد تقرير "أوبك" الشهري الحدث الأبرز في الأسواق العالمية بنهاية تعاملات اليوم الأربعاء.

وعادت التوترات التجارية من جديد بعد اعتزام واشنطن فرض تعريفات إضافية ضد سلع صينية في خطوة تٌشعل الحرب التجارية بين أكبر اقتصادين في العالم، ليتسبب ذلك في خسائر حادة للأسهم العالمية.

خسائر النفط

شهدت أسعار النفط هبوطاً حاداً بنهاية تعاملات اليوم بعد تقرير "أوبك" الشهري، ليتراجع "نايمكس" 5% ويسجل أدنى مستوى في أكثر من أسبوعين.

وصعد إنتاج منظمة الدول المصدرة للنفط "أوبك" خلال يونيو الماضي، بمقدار 173 ألف برميل بقيادة السعودية والعراق والإمارات ونيجيريا والكويت على الترتيب.

ورفعت "أوبك" في تقريرها الشهري توقعات معروض الخام من خارجها خلال العام الجاري والمقبل.

وشهدت مخزونات النفط بالولايات المتحدة هبوطاً حاداً خلال الأسبوع الماضي بمقدار 12.6 مليون برميل، وبأكثر من توقعات المحللين، وفقاً لما أعلنته إدارة معلومات الطاقة الأمريكية.

كما أعلنت منظمة أوبك ارتفاع مخزونات النفط لدى منظمة دول التعاون الاقتصادي والتنمية للشهر الثاني على التوالي في يونيو الماضي.

كما فقد الذهب عند التسوية 11 دولاراً مع صعود الدولار الأمريكي وتزامناً مع المخاوف التجارية بين الصين والولايات المتحدة.

تصاعد الحرب التجارية

كما أعلنت واشنطن أنها تخطط لفرض تعريفات إضافية بنحو 10% على سلع صينية بقيمة 200 مليار دولار، في خطوة من شأنها زيادة احتدام الحرب التجارية بين أكبر اقتصادين في العالم.

فيما ذكرت الولايات المتحدة أن تصفية الحسابات مع ممارسات بكين هو أمر كبير لن تستطيع منظمة التجارة العالمية القيام به.

ومن جانبها قالت الصين إنها سترد بقوة على ما وصفته بالبلطجة من قبل الجانب الأمريكي، مشيرةً إلى أنها لن تستسلم للحرب التجارية التي بدأتها واشنطن.

ومن جهة أخرى حذرت فرنسا من الاندفاع إلى خفض التعريفات الجمركية على واردات السيارات الأمريكية لاسترضاء واشنطن، مضيفةً أنه لابد من دراسة تأثير ذلك على صناعة السيارات أولاً.

مؤشرات الأسهم

تراجعت الأسهم الأمريكية للمرة الأولى في 5 جلسات  مع تصعيد الأزمة التجارية بين أكبر اقتصادين في العالم، ليفقد "داو جونز" أكثر من 219 نقطة بالختام.

وأظهرت بيانات اقتصادية ارتفاع مخزونات الجملة الأمريكية بأكثر من التوقعات خلال مايو الماضي، كما صعدت أسعار المنتجين في الولايات المتحدة بأسرع وتيرة منذ 2011.

كما أغلقت البورصات الأوروبية في المنطقة الحمراء مع اشتغال الأزمة التجارية بين أكبر اقتصادين في العالم، وقادت أسهم قطاع الموارد الأساسية التراجع بنحو 3.3%.

وهاجم الرئيس الأمريكي "دونالد ترامب" ألمانيا واصفا إياها بأنها أصبحت خاضعة لسيطرة كاملة من روسيا.

كما دفعت التوترات التجارية الأسهم الصينية لتتراجع بنهاية تعاملات اليوم، فيما هبطت أيضاُ بورصة تركيا بعد بيانات سلبية، والمخاوف من التشكيل الوزاري الجديد.

فيما أغلق "نيكي" الياباني جلسة اليوم في المنطقة الحمراء مع تصاعد الخلافات التجارية بين أكبر اقتصادين في العالم.

تراجع عملات الأسواق الناشئة

قادت الليرة التركية خسائر عملات الأسواق الناشئة خلال التعاملات مع قوة الدولار الأمريكي، حيث هبطت الليرة بنحو 2.6% أمام الورقة الخضراء.

كما تراجع الراند الجنوب أفريقي والريال البرازيلي أمام الدولار بأكثر من 1%، في حين تراجع البيزو المكسيكي والروبل الروسي بنحو 0.5% مقابل العملة الأمريكية.

ملاحظة: المحتوى الذي عنوانه (خسائر النفط تسيطر على الأسواق العالمية اليوم) نشر أولاً على موقع (مباشر) ولا تتحمل موسوعة هذا اليوم الإخبارية مضمونه بأي شكل من الأشكال.
وبإمكانكم الإطلاع على تفاصيل هذا العنوان (خسائر النفط تسيطر على الأسواق العالمية اليوم) من خلال مصدره الأصلي أي موقع (مباشر).











اخبار متفاعلة



آخر الاخبار

⋙ شاهد بالفيديو | لقاء الاعلامي نجم الربيعي مع الكاتب والمحلل السياسي غالب الشابندر - من بغداد

⋙ رغم اجتماعها بالديمقراطي… التغيير لم تحسم مشاركتها في حكومة الإقليم

⋙ بالفيديو.. عبد المهدي يتجول في علوة الرشيد

⋙ حملة لإغلاق الطرق بفرنسا تصيب الشمال بالشلل

⋙ كوردستان ترحب بخطوة من بغداد وتؤكد على إجراء في كركوك

بالفيديو والصور

⋙ شاهد بالفيديو | لقاء الاعلامي نجم الربيعي مع الكاتب والمحلل السياسي غالب الشابندر - من بغداد

⋙ بالفيديو.. عبد المهدي يتجول في علوة الرشيد

⋙ بالصور.. تظاهرة امام مقر الحكومة الجديد في منطقة العلاوي ببغداد


الأكثر شيوعا