اخبار العراق الان

حزب البارزاني يؤكد عدم وجود “خطوط حمراء” على على اي طرف في تشكيل الحكومة المقبلة

حزب البارزاني يؤكد عدم وجود “خطوط حمراء” على على اي طرف في تشكيل الحكومة المقبلة
حزب البارزاني يؤكد عدم وجود “خطوط حمراء” على على اي طرف في تشكيل الحكومة المقبلة

2018-07-12 00:00:00 - المصدر: النور نيوز


النور نيوز/ أربيل

أكد الحزب الديمقراطي الكردستاني، بزعامة مسعود بارزاني، اليوم الخميس، عدم وجود أي “خطوط حمراء” على الأطراف والمرشحين لتشكيل الحكومة العراقية المقبلة، فيما أكد سعيه لوضع آلية تمنع الكتل السياسية من “التنصل” عن تعهداتها.

وقال مسؤول العلاقات في الحزب على حسين، في بيان تلقى “النور نيوز” نسخة منه، إن “الحزب الديمقراطي الكردستاني ليس له خط احمر على اي طرف أو مرشح، وهو مستعد للتحالف مع الجهة التي تلبي مطالب الشعب الكردستاني والحزب الديمقراطي الكردستاني الذي يعتبر نفسه الشريك الحقيقي وكذلك الحفاظ على التوازن وتطبيق بنود المادة 140”.

وأضاف حسين، أن “الحزب يسعى من اجل وضع آلية تمنع الجهات المقابلة من التنصل من الاتفاقيات المقبلة، ليتمكن الديمقراطي الكردستاني والقوى الكردستانية الأخرى من المشاركة في الحكومة المقبلة”، مشيراً الى “سعي الحزب لعقد تحالف كردي شيعي سني لتشكيل الحكومة العراقية المقبلة على تلك الأسس”.

وتابع حسين، أنه “في حال تشكيل حكومة جديدة بمشاركة المكونات العراقية ومعالجة المشاكل القائمة بين هولير والمركز وعدم مخالفة الدستور والتجاوز عليه وعدم التنصل من الإتفاقيات المبرمة كما في السابق، وكذلك حل الخلافات والصراعات القائمة بين الشيعة والشيعة، سيكون هناك أمل في تأمين الأمن والاستقرار والحيلولة دون ظهور داعش من جديد”.

وحول وحدة صف القوى الكردستانية، أكد حسين “نسعى من اجل وحدة صف القوى الكردستانية، لكن في حال عدم التوافق بين الديمقراطي الكردستاني والقوى الكردستانية الأخرى عندها ستضطر القوائم الفائزة والتي حصلت على أغلبية الأصوات كالحزب الديمقراطي الكردستاني الذي حصل على أغلبية الأصوات في إقليم كردستان، الى التحاور والتحالف مع القوى العراقية الأخرى لتشكيل الحكومة العراقية المقبلة”.

انشر على مواقع التواصل !