اخبار العراق الان

الطيران الحربي الإسرائيلي يقصف أهدافا في غزة

الطيران الحربي الإسرائيلي يقصف أهدافا في غزة
الطيران الحربي الإسرائيلي يقصف أهدافا في غزة

2018-07-14 00:00:00 - المصدر: قناة الغد


نفذت طائرات حربية إسرائيلية، اليوم السبت، سلسلة غارات على قطاع غزة ردا على التظاهرات على حدود القطاع وإطلاق البالونات باتجاه الاحتلال فيما ردت الفصائل الفلسطينية باطلاق عدة قذائف صاروخية باتجاه مواقع الاحتلال في “غلاف غزة”.

وقال مراسلنا إن الطيران الحربي الاسرائيلي شن غارات صباح اليوم على منطقة أرض الباشا ومنطقة البورة شرق بيت حانون شمال قطاع غزة بثلاث صواريخ دون وقوع إصابات.

وسبق هذه الغارات قصف طائرات الاحتلال الاسرائيلي موقعا للفصائل شرق مخيم البريج وسط قطاع غزة دون وقوع إصابات، كما قصفت الطائرات موقعين للفصائل في شمال القطاع مما أسفر عن أضرار مادية في المنازل المجاورة للموقعين.

كما قصفت طائرات الاحتلال فجر اليوم بعدد من الصواريخ أراضا زراعية بمنطقة “صوفا” شمال شرق رفح جنوب القطاع،

الفصائل الفلسطينية من جهتها، أطلقت عشرات القذائف الصاروخية صوب مستوطنات الاحتلال في “غلاف غزة” ردا على التصعيد الاسرائيلي على القطاع.

يذكر أن فصائل المقاومة الفلسطينية أكدت في وقت سابق على أن القصف بالقصف وأنها لن تسمح للاحتلال بفرض معادلاته على الشعب الفلسطيني.

بدوره، قال فوزي برهوم المتحدث باسم حركة حماس “إن التعامل الفوري للمقاومة مع تصعيد العدو والرد عليه بقوة يعكس حالة الوعي والوضوح الكبير لديها في الرؤية في إدارة الصراع وتوصيل الرسالة و ضمان تشكيل حالة توازن ردع سريعة وكافية لإجباره على وقف التصعيد وعدم التمادي في الإستهداف، فحماية شعبنا والدفاع عنه مطلب وطني وخيار إستراتيجي”.

وحمل الناطق باسم الجيش الإسرائيلي أفيخاي أدرعي حركة حماس مسؤولية ما يجري داخل قطاع غزة أو ينطلق منه، وقال :”إنه ينظر بخطورة إلى نشاطات حركة حماس وأنه جاهز لسيناريوهات متنوعة ومصمم على مواصلة حماية مواطني إسرائيل”.

وقال أدرعي “إن القصف الجوي على القطاع جاء ردا على التظاهرات على حدود القطاع”، مضيفا “أنه الطيران الحربي قصف مواقع تابعة للفصائل وأنفاق في القطاع”.

وأعلن الناطق باسم الجيش إطلاق نحو 30 قذيفة صاروخية من القطاع واعترضت القبة الحديدية عددا من القذائف”.