الإثنين 16 تموز 2018 م (3 ذو القعدة 1439 هـ)
English | كوردى



 
                          بالصور.. قطع الطرق المؤدية الى حقول الرميلة في البصرة

2018/07/14 | 12:02

(موسوعة هذا اليوم للاخبار | اخبار العراق)-

بغداد اليوم - البصرة

كشف مصدر محلي عن قطع الطرق المودية الى حقول الرميلة الشمالية في البصرة

وقال المصدر ان " امراً صدر صباح السبت 14 تموز 2018 قضى بقطع الطريق عن حقول نفط الرميلة الشمالية من جهة جسر الطوبة" مبيناً ان " هذا القطع تسبب باختناق مروري".

وشهدت محافظات البصرة وميسان وذي قار وبابل والديوانية وواسط وكربلاء، تظاهرات واعتصامات واسعة، احتجاجا على تفشي البطالة وانعدام الخدمات، فيما اقتحم المتظاهرون في عدد من هذه المحافظات مقار الحكومات المحلية، وهاجموا مقار الأحزاب بالحجارة.وشهدت التظاهرات صدامات تكررت في عدة محافظات بين المحتجين وقوات الامن، الامر الذي ادى لوقوع جرحى وقتلى بين صفوف المتظاهرين.وبلغت الاحتجاجات ذروتها، الخميس (12 تموز 2018)، حيث اقتحم متظاهرون مقرات شركات نفطية في حقل القرنة وقاموا بسلب ونهب بعض أجهزة التبريد الخاصة بالحقل، مطالبين بفرص عمل وتوفير الخدمات، في وقت اعلنت وزارة النفط توفير 10 الاف درجة وظيفية على قطاع النفط لأبناء المحافظة.ويوم الجمعة (13 تموز 2018)، وقع العشرات من المصابين في صفوف القوات الأمنية والمحتجين، إثر تجدد المصادمات في ذي قار التي سجلت 42 مصابا، بينهم 6 مدنيين فقط، وبابل، التي كافحت فيها قوات مكافحة الشغب أعمال عنف حدثت للمرة الأولى داخل المدينة.

بغداد اليوم- بابل أفاد مصدر أمني، اليوم الجمعة (14 تموز 2018)، بخروج تظاهرات جديدة في قضاءي الحمزة الغربي، والقاسم، في محافظة بابل، فيما أشار الى أن الأجهزة الأمنية منعت دخول القضاءين لمن هم من غير اهلهما.

وقال المصدر في حديث لـ (بغداد اليوم)،

بغداد اليوم _ البصرة افاد مصدر محلي، السبت 14 تموز 2018، بأنه تم ايقاف العمل في حقل "مجنون" النفطي على أثر تجدد التظاهرات شرقي محافظة البصرة.

وقال المصدر لـ(بغداد اليوم)، انه "بسبب إغلاق الطرق منذ اندلاع الاحتجاجات ومغادرة اغلب ا

بغداد اليوم- بابل  أفاد مصدر أمني في محافظة بابل، السبت (14 تموز 2018)، بأن متظاهرين غاضبين أقدموا على إغلاق جسر، وشارع وسط بابل، فيما أشار الى أن الأجهزة الأمنية أغلقت السيطرات باتجاه المحافظات الجنوبية.

وقال المصدر في حديث لـ (بغداد اليو

ملاحظة: المحتوى الذي عنوانه ( بالصور.. قطع الطرق المؤدية الى حقول الرميلة في البصرة) نشر أولاً على موقع (بغداد اليوم) ولا تتحمل موسوعة هذا اليوم الإخبارية مضمونه بأي شكل من الأشكال.
وبإمكانكم الإطلاع على تفاصيل هذا العنوان ( بالصور.. قطع الطرق المؤدية الى حقول الرميلة في البصرة) من خلال مصدره الأصلي أي موقع (بغداد اليوم).











اخبار متفاعلة



آخر الاخبار

⋙ رئيس الاتحاد الأوروبي يعتبر أن ترامب “يشيع أخباراً كاذبة

⋙ العبادي يصدر أمرا بترقية ضباط وزارتي الدفاع والداخلية

⋙ العبادي يدعو القوات الامنية للمساهمة في دعم حملة البناء والاعمار

⋙ عشائر من المثنى: اي شخص يتبع لحزب ويعتدي على المتظاهرين سيكون الحزب خصم العشيرة

⋙ شرطة ديالى تعلن رصد اتصالات للخروج بتظاهرات 'مشبوهة' وتؤكد: الامن خط احمر

بالفيديو والصور

⋙ بالفيديو: التظاهرات تمتدّ الى الشعلة بسبب تردي الكهرباء

⋙ (بالفيديو) محتجون غاضبون يحرقون صورة للخميني وسط البصرة

⋙ بالصور.. الفرقة التاسعة المدرعة تنتشر في البصرة


الأكثر شيوعا