اخبار العراق الان

بالوثيقة.. العبادي يأمر بتطبيق الانذار "ج" فوراً بعموم العراق ويوجه بالتحاق القادة والامرين بشكل عاجل

 
                          بالوثيقة.. العبادي يأمر بتطبيق الانذار
بالوثيقة.. العبادي يأمر بتطبيق الانذار "ج" فوراً بعموم العراق ويوجه بالتحاق القادة والامرين بشكل عاجل

2018-07-14 00:00:00 - المصدر: بغداد اليوم


بغداد اليوم - بغداد

أمر رئيس الوزراء حيدر العبادي، السبت 14 تموز 2018، بتطبيق الإنذار "ج" فوراً بعموم العراق، فيما وجه بالتحاق القادة والامرين بشكل عاجل.

وحصلت (بغداد اليوم)، على وثيقة يظهر فيها، ان "القائد العام للقوات المسلحة حيدر العبادي، أمر بدخول كافة القوات الأمنية الإنذار (ج)، كما وجه بالتحاق القادة والامرين فوراً على راس قطاعاتهم، والتحاق كافة الضباط الى وحداتهم".

وشهدت محافظات البصرة وميسان وذي قار وبابل والديوانية وواسط وكربلاء، تظاهرات واعتصامات واسعة، احتجاجا على تفشي البطالة وانعدام الخدمات، فيما اقتحم المتظاهرون في عدد من هذه المحافظات مقار الحكومات المحلية، وهاجموا مقار الأحزاب بالحجارة.

وشهدت التظاهرات صدامات تكررت في عدة محافظات بين المحتجين وقوات الامن، الامر الذي ادى لوقوع جرحى وقتلى بين صفوف المتظاهرين.

وبلغت الاحتجاجات ذروتها، الخميس (12 تموز 2018)، حيث اقتحم متظاهرون مقرات شركات نفطية في حقل القرنة وقاموا بسلب ونهب بعض أجهزة التبريد الخاصة بالحقل، مطالبين بفرص عمل وتوفير الخدمات، في وقت اعلنت وزارة النفط توفير 10 الاف درجة وظيفية على قطاع النفط لأبناء المحافظة.

ويوم الجمعة (13 تموز 2018)، وقع العشرات من المصابين في صفوف القوات الأمنية والمحتجين، إثر تجدد المصادمات في ذي قار التي سجلت 42 مصابا، بينهم 6 مدنيين فقط، وبابل، التي كافحت فيها قوات مكافحة الشغب أعمال عنف حدثت للمرة الأولى داخل المدينة.

بغداد اليوم- بغداد نفى مصدر أمني مطلع، اليوم الجمعة (14 تموز 2018)، إعلان حالة الإنذار القصوى "ج"، بالنسبة للقوات الأمنية في بغداد، فيما أكد ان الوضع تحت السيطرة. واوضح المصدر في حديث لـ (بغداد اليوم، إن "ما نشر عبر مواقع اخبارية

بغداد اليوم- الانبار اعلن مركز الاعلام الامني التابع لقيادة العمليات المشتركة، اليوم السبت 14 تموز 2018، اطلاق عملية (اسود الجزيرة) لتطهير مناطق شمال الفرات وصولاً إلى الحدود الدولية بمحافظتي الانبار ونينوى. وقال المتحدث باسم المركز العميد

بغداد اليوم - ميسان نفت قيادة شرطة ميسان غلق الطرق والسيطرات الرئيسة واكدت استقرار الاوضاع وعدم حصول خروقات على خلفية تظاهرات مساء الجمعة 13 تموز 2018. وقالت القيادي في بيان ان " قيادة شرطة محافظة ميسان والمنشآت تنفي ماتناقلته بعض وسائل ال