اخبار العراق الان

مواجهة خاصة في نهائي كأس العالم بين مبابي وحكم اللقاء

مواجهة خاصة في نهائي كأس العالم بين مبابي وحكم اللقاء
مواجهة خاصة في نهائي كأس العالم بين مبابي وحكم اللقاء

2018-07-14 00:00:00 - المصدر: جول



هيثم محمد    فيسبوك      تويتر

أعلن الاتحاد الدولي لكرة القدم أن لقاء نهائي كأس العالم مساء الأحد بين فرنسا وكرواتيا تم إسناده للحكم الأرجنتيني نيستور بيتانيا وهو الأمر الذي قد يشكل معضلة لنجم الديوك كيليان مبابي.

وسبق وأدار بيتانيا لقاء فرنسا أمام الأوروجواي في ربع نهائي المسابقة وفازت فرنسا بهدفين نظيفين وقتها رغم الاحتجاج على الحكم بسبب إخراج فرنسا لبلاده في الدور الثاني.

من هو نيستور بيتانا؟ حكم نهائي كأس العالم 2018 بين فرنسا وكرواتيا

وقد يشكل اختيار بيتانيا مشكلة لكيليان مبابي على الأخص بسبب العلاقة المتوترة بين الطرفين والانتقادات العلنية من قبل لاعب الديوك للأرجنتيني في أعقاب لقاء الأوروجواي.

وقال مبابي للصحافة وقتها: "طوال المباراة لم يتحدث معي، لم يقل لي لا تفعل هذا أو افعل ذلك، أعتقد أنه يملك شيء نحوي، لكني لم أعر الأمر أهمية كبرى".

وأتبع: "أعطاني بطاقة صفراء عندما تعرضت للضرب، لم أفهم ذلك ولم أهتم، المهم كان الفوز وليس التركيز مع الحكم، وغدا سأنسى أمره".

دجوركاييف: مبابي يجعل ميسي ورونالدو ونيمار كبار في السن بسرعته

ويشير مبابي بتصريحاته للقطة تعرضه للإنذار بعد احتكاكه مع كريستيان رودريجيز، لاعب أوروجواي، وقتها أعطاه بيتانيا بطاقة صفراء بسبب استفزازه للخصم والمبالغة.

والتقطت عدسات الكاميرا ديديه ديشامب، مدرب المنتخب، وقتها وهو يحذر مبابي: "كيليان، كيليان، توقف عن الاستفزاز، أنت لا تستحق الإنذار ولكن لا تفعل مثل تلك الأمور".

وتلعب المباراة النهائية بين كرواتيا وفرنسا مساء الأحد على ملعب "لوجنيكي" بالعاصمة الروسية موسكو.