English | كوردى



دجوركاييف: مبابي يجعل ميسي ورونالدو ونيمار كبار في السن بسرعته

2018/07/14 | 12:11

(موسوعة هذا اليوم للاخبار | اخبار العراق)- هيثم محمد    فيسبوك      تويتر أشاد يوري دجوركاييف، نجم فرنسا السابق، بالجيل الحالي للديوك وبوصوله للمباراة النهائية، وخص بالإشادة كيليان مبابي، لاعب الفريق، بعد تألقه في كأس العالم.

وكان دجوركاييف، لاعب إنتر السابق، أحد نجوم الجيل الذهبي الذي توج بكأس العالم الوحيدة لفرنسا عندما استضافت البطولة في 1998.

وقال دجوركاييف في حوار مع "لوفيجارو": "شيء كبير يحدث، هذا الفريق تطور مع مرور البطولة، المجموعة تعلمت التضحية واللعب كوحدة واحدة".

وأتبع: "الصعوبات التي واجهوها جعلتهم أكثر وحدة، نجحو في الحفاظ على المسار بالدور الأول، ووفروا المجهود في ظل معاناة الكل في الدور الأول وليس نحن فقط".

من هو نيستور بيتانا؟ حكم نهائي كأس العالم 2018 بين فرنسا وكرواتيا

وأردف: "تخوفنا من الدفاع ولكنه تحول لنقطة قوة للفريق، الفريق ليس ممتع ولكن ديشامب وصل للتشكيلة المثالية، أعجبني النضج رغم غياب الخبرات وبافارد وهيرنانديز مثال واضح على هذا".

واستطرد: "بوجبا أيضا تطور، أدرك أن اللعبة شقين هجومي ودفاعي وأصبح يلعب للفريق، في روسيا هو من أكثر اللاعبين استمرارية وثبات".

رسمياً ...

ساري مدرباً للبلوز تشيلسي 🔵 pic.twitter.com/9lr2xcwLr0

— جول العربي - Goal (@GoalAR) July 14, 2018وخص دجوركاييف كيليان مبابي بالإشادة: "بالنسبة لي اليوم هناك مبابي وهناك آخرون، ما يقدمه من جنون يصنع فارق خارق صراحة ويعطي بعد آخر للعبة".

فيديو - دروجبا: مبابي بإمكانه تحقيق الكرة الذهبية إذا استمر بهذا المستوى

وأضاف: "مبابي يجعل نيمار ورونالدو وميسي كبار في السن بما يفعل من مهارة وسرعة، هذا يسعدني وتلك هي كرة القدم، لا يزال أمامه خطوات ولكن سيصبح الأفضل في العالم".

كما أشاد بمدرب الفريق وزميله السابق ديديه ديشامب: "يذكرن بمدربنا إيميه جاكيه، أضاف النضج والخبرة ويكمن أن ترى ذلك في تعاملاته مع اللاعبين والحرية التي يمنحها لهم".

وأتم: "هذا الجيل يملك مساندة 66 مليون فرنسي لتحقيق البطولة، حتى نحن الجيل الذهبي نشجعهم، أنظر لهم بعين الأب وأتمنى أن يفوزوا لأن حان وقت النجمة الثانية".

وتلعب فرنسا النهائي يوم الأحد أمام كرواتيا في العاصمة الروسية موسكو.

 

ملاحظة: المحتوى الذي عنوانه (دجوركاييف: مبابي يجعل ميسي ورونالدو ونيمار كبار في السن بسرعته) نشر أولاً على موقع (جول) ولا تتحمل موسوعة هذا اليوم الإخبارية مضمونه بأي شكل من الأشكال.
وبإمكانكم الإطلاع على تفاصيل هذا العنوان (دجوركاييف: مبابي يجعل ميسي ورونالدو ونيمار كبار في السن بسرعته) من خلال مصدره الأصلي أي موقع (جول).











اخبار متفاعلة



آخر الاخبار

⋙ الحلبوسي يثمن مواقف الاردن الداعمة للعراق

⋙ الاتحاد الوطني : لا مساومة على حقنا بمنصب محافظ كركوك

⋙ نائب عن تحالف سائرون ينتقد "تصريحات وتدخلات" سفراء الدول في الشأن العراقي

⋙ سامسونغ تعلن رسمياً اطلاق هاتفها الجديد A7

⋙ سائرون يقدم تواقيعاً لرئاسة مجلس النواب لاختيار نائب واحد فقط لرئيسي الوزراء والجمهورية

بالفيديو والصور

⋙ ظروف قاهرة تمنع طائرة من الهبوط في لحظات مرعبة! (فيديو)

⋙ فيديو| محلل اقتصادي يكشف لـ«الغد» حقيقة انهيار الليرة اللبنانية وإفلاس البلاد

⋙ (بالصور) مظليان من البيشمركة يشاركان في مهرجان فرنسي


الأكثر شيوعا