English | كوردى



نائب يجدد مطلباً للبصرة ويكشف عن

2018/07/14 | 12:27

(موسوعة هذا اليوم للاخبار | اخبار العراق)- شفق نيوز/ جدد النائب السابق في البرلمان العراقي عن محافظة البصرة محمد الطائي، اليوم السبت، المطالبات بإقامة "اقليم البصرة".

وقال الطائي لشفق نيوز ان "على الحكومة تقديم الحلول العاجلة او نقل السلطات والموافقة على إقامة اقليم البصرة لإيقاف معاناة الناس"، مبينا ان "هذا المطلب حق كفله الدستور وفق المادة ١١٩ والقانون رقم ١٣ لسنة ٢٠٠٨ وأهل البصرة راغبون بهذا الطلب".

ووصف الطائي التظاهرات بأنها "رد فعل طبيعي نتيجة سوء الخدمات على مدى سنوات"، مؤكدا انها "ستستمر".

واوضح ان "ما حصل من تجاوزات هو نتيجة دخول أفراد مندسين  من بعض الأحزاب، ليقوموا ببعض اعمال الشغب ويعطوا الحق للقوات الامنية بقمع التظاهرة".

وتظاهر الالاف من الأشخاص في عدد من المحافظات العراقية مساء أمس الجمعة احتجاجاً على تردي الواقع المعيشي والخدمي وانعدام الماء والكهرباء في ظل ارتفاع درجات الحرارة الى النصف من الغليان.

يأتي هذا في وقت تشهد فيه البصرة أغنى المحافظات العراقية بالنفط والغاز منذ يوم الاحد الماضي تظاهرات احتجاجية مماثلة وهي مستمرة الى الان.

وخرج المتظاهرون في كل من ذي قار، وميسان، والنجف، وكربلاء، والديوانية، وبابل مطالبين بتحسين الواقع الخدمي والمعيشي، وتوفير الخدمات من ماء، وكهرباء، والقضاء على الفساد المالي والإداري المتفشي في دوائر الدولة ومؤسساتها، والبطالة، وتوفير فرص عمل للعاطلين.

ملاحظة: المحتوى الذي عنوانه (نائب يجدد مطلباً للبصرة ويكشف عن "مندسين محرضين" لقمع التظاهرات) نشر أولاً على موقع (شفق نيوز) ولا تتحمل موسوعة هذا اليوم الإخبارية مضمونه بأي شكل من الأشكال.
وبإمكانكم الإطلاع على تفاصيل هذا العنوان (نائب يجدد مطلباً للبصرة ويكشف عن "مندسين محرضين" لقمع التظاهرات) من خلال مصدره الأصلي أي موقع (شفق نيوز).











اخبار متفاعلة



آخر الاخبار

⋙ طيران الجيش يدمر عجلة لداعش تحمل عبوات ناسفة في الرمادي

⋙ لجنة المسابقات تغير موعد مباراة الكرخ و الميناء ضمن الدوري الممتاز

⋙ قتلى وجرحى بإطلاق نار في ولاية ميريلاند الأمريكية

⋙ فيديو .. صنعاء تحيي ذكرى عاشوراء الإمام الحسين (ع) بمسيرة حاشدة

⋙ رسميا... "يويفا" يفتح تحقيقا في واقعة طرد رونالدو

بالفيديو والصور

⋙ فيديو .. صنعاء تحيي ذكرى عاشوراء الإمام الحسين (ع) بمسيرة حاشدة

⋙ ظروف قاهرة تمنع طائرة من الهبوط في لحظات مرعبة! (فيديو)

⋙ (بالصور) مظليان من البيشمركة يشاركان في مهرجان‹COUPE ICARE› الفرنسي


الأكثر شيوعا