اخبار العراق الان

نائب يجدد مطلباً للبصرة ويكشف عن "مندسين محرضين" لقمع التظاهرات

نائب يجدد مطلباً للبصرة ويكشف عن
نائب يجدد مطلباً للبصرة ويكشف عن "مندسين محرضين" لقمع التظاهرات

2018-07-14 00:00:00 - المصدر: شفق نيوز


شفق نيوز/ جدد النائب السابق في البرلمان العراقي عن محافظة البصرة محمد الطائي، اليوم السبت، المطالبات بإقامة "اقليم البصرة".

وقال الطائي لشفق نيوز ان "على الحكومة تقديم الحلول العاجلة او نقل السلطات والموافقة على إقامة اقليم البصرة لإيقاف معاناة الناس"، مبينا ان "هذا المطلب حق كفله الدستور وفق المادة ١١٩ والقانون رقم ١٣ لسنة ٢٠٠٨ وأهل البصرة راغبون بهذا الطلب".

ووصف الطائي التظاهرات بأنها "رد فعل طبيعي نتيجة سوء الخدمات على مدى سنوات"، مؤكدا انها "ستستمر".

واوضح ان "ما حصل من تجاوزات هو نتيجة دخول أفراد مندسين  من بعض الأحزاب، ليقوموا ببعض اعمال الشغب ويعطوا الحق للقوات الامنية بقمع التظاهرة".

وتظاهر الالاف من الأشخاص في عدد من المحافظات العراقية مساء أمس الجمعة احتجاجاً على تردي الواقع المعيشي والخدمي وانعدام الماء والكهرباء في ظل ارتفاع درجات الحرارة الى النصف من الغليان.

يأتي هذا في وقت تشهد فيه البصرة أغنى المحافظات العراقية بالنفط والغاز منذ يوم الاحد الماضي تظاهرات احتجاجية مماثلة وهي مستمرة الى الان.

وخرج المتظاهرون في كل من ذي قار، وميسان، والنجف، وكربلاء، والديوانية، وبابل مطالبين بتحسين الواقع الخدمي والمعيشي، وتوفير الخدمات من ماء، وكهرباء، والقضاء على الفساد المالي والإداري المتفشي في دوائر الدولة ومؤسساتها، والبطالة، وتوفير فرص عمل للعاطلين.