اخبار العراق الان

البصرة..تظاهرات قرب معبر حدودي يستنفر الامن الكويتي

البصرة..تظاهرات قرب معبر حدودي يستنفر الامن الكويتي
البصرة..تظاهرات قرب معبر حدودي يستنفر الامن الكويتي

2018-07-14 00:00:00 - المصدر: باسنيوز


تعزيزات عسكرية كويتية الى الحدود مع العراق...

تظاهر العشرات من اهالي ناحية سفوان في محافظة البصرة ، اليوم السبت ، مطالبين بتحسين الخدمات وتوفير فرص عمل .

ووصل المتظاهرون إلى مدخل منفذ سفوان الحدودي ـــ المعبر البري الوحيد بين العراق والكويت مطالبين بتخصيص جزء من إيرادات المنفذ الحدودي لتحسين الخدمات العامة، بما في ذلك المياه والكهرباء، ومكافحة البطالة.

ودفعت هذه التطورات سلطات الكويت إلى رفع مستوى التأهب الأمني على الحدود مع العراق كما أرسلت 400 عسكري إضافي إلى منطقة الحدود ، فيما بالتزامن ‏أعلنت الخطوط الجوية الكويتية عن إلغاء رحلاتها المتوجهة إلى مدينة النجف العراقية ابتداءً من اليوم السبت وحتى إشعار آخر؛‏ وذلك بسبب الظروف الأمنية الحالية في مطار النجف الذي اقتحمه متظاهرون محتجون على الأوضاع المعيشية في المدينة يوم امس الجمعة قبل ان يتمكن رجال الأمن من إبعاد المتظاهرين ليعود المطار للعمل بشكل جزئي .

وتشهد محافظات عراقية منها البصرة وميسان وذي قار وبابل والديوانية وواسط وكربلاء وبغداد ، تظاهرات واعتصامات واسعة، احتجاجا على تفشي البطالة وانعدام الخدمات، فيما اقتحم المتظاهرون في عدد من هذه المحافظات مقار الحكومات المحلية فيها، وهاجموا مقار حزبية بالحجارة قبل ان يحرقوا بعضها. وخلال المواجهات مع الشرطة سقط قتيلان احدهم امس في ميسان والآخر الاسبوع الماضي في البصرة ، بالاضافة لعشرات الجرحى .