اخبار العراق الان

تواصل الاحتجاجات الشعبية جنوب العراق وقطع تام للإنترنت

تواصل الاحتجاجات الشعبية جنوب العراق وقطع تام للإنترنت
تواصل الاحتجاجات الشعبية جنوب العراق وقطع تام للإنترنت

2018-07-14 00:00:00 - المصدر: باسنيوز


انباء عن سماع دوي إطلاق نار كثيف في النجف...

تواصلت الاحتجاجات الشعبية في العديد من مدن الجنوب العراقي، اليوم السبت، بعدما امتدت ليلا من محافظة البصرة الجنوبية إلى محافظات مجاورة، فيما تحدثت مصادر صحفية عن سماع دوي إطلاق نار كثيف في النجف.

وذكرت مصادر مطلعة اليوم 14 يوليو/ تموز  أن “العشرات من المواطنين تجمعوا صباح السبت، بالقرب من حقلي غرب القرنة والمجنون النفطيين (شمال البصرة) إضافة إلى اعتصام متواصل أمام ميناء أم قصر (جنوب البصرة)، وأمام مبنى المحافظة في وسط المدينة فيما تظاهر العشرات من اهالي ناحية سفوان ووصل المتظاهرون إلى مدخل منفذ سفوان الحدودي ـــ المعبر البري الوحيد بين العراق والكويت مطالبين بتخصيص جزء من إيرادات المنفذ الحدودي لتحسين الخدمات العامة، بما في ذلك المياه والكهرباء، ومكافحة البطالة.

مصادر أمنية عراقية ، قالت أن السلطات أرسلت تعزيزات من وحدة مكافحة  الإرهاب والفرقة التاسعة من الجيش للمساعدة في حماية الحقول النفطية في محافظة البصرة، حيث تجمع متظاهرون لليوم السابع على التوالي  .

وفي مدينة النجف قالت مصادر مطلعة إن المظاهرات تجددت مساء السبت وهناك إطلاق نار كثيف في محيط منطقة ثورة العشرين وقطع تام للانترنيت.

وتتواصل التظاهرات في البصرة لليوم السابع على التوالي احتجاجا على البطالة ونقص الخدمات، وازدادت توترا بعد مقتل متظاهر يوم الأحد الماضى.

وارتفع عدد قتلى التظاهرات إلى ثلاثة أشخاص ليل الجمعة، بعدما توفي متظاهران متأثرين بجروحهما “جراء إطلاق نار عشوائي في مدينة العمارة” وسط محافظة ميسان الجنوبية، بحسب ما أفاد المتحدث باسم دائرة صحة المحافظة أحمد الكناني.

وتشهد محافظات عراقية منها البصرة وميسان وذي قار وبابل والديوانية وواسط وكربلاء وبغداد ، تظاهرات واعتصامات واسعة، احتجاجا على تفشي البطالة وانعدام الخدمات، فيما اقتحم المتظاهرون في عدد من هذه المحافظات مقار الحكومات المحلية فيها، وهاجموا مقار حزبية بالحجارة قبل ان يحرقوا بعضها.