اخبار العراق الان

بحسب استطلاع للرأي.. القيادة الكوردية نجحت بتطوير المدن والإعمار والإدارة مقارنة بالمحافظات الجنوبية

بحسب استطلاع للرأي.. القيادة الكوردية نجحت بتطوير المدن والإعمار والإدارة مقارنة بالمحافظات الجنوبية
بحسب استطلاع للرأي.. القيادة الكوردية نجحت بتطوير المدن والإعمار والإدارة مقارنة بالمحافظات الجنوبية

2018-07-15 00:00:00 - المصدر: رووداو


رووداو - أربيل

أشار استطلاع للرأي أجرته شبكة رووداو الإعلامية، اليوم الأحد، بأن غالبية المتابعين يؤيدون نجاح القيادة الكوردية بتطوير المدن والإعمار والإدارة مقارنة بالمحافظات الجنوبية.

وجاءت نتائج الإستطلاع الذي أجرته رووداو عربية، على الفيسبوك، والتي تتجاوز عدد متابعيها 3 ملايين متابع، ان الكثيرين من المتابعين صوتوا على نجاح القيادة الكوردية بتطوير البنى التحتية وتقديم الخدمات بإقليم كوردستان، في المقابل صوّت آخرون على عدم تأييدهم لهذا الرأي.

وعلى سبيل المثال، فقد قال مظفر الرفاعي، وهو احد متابعي رووداو عربية من خلال تعليق له على الاستطلاع وحصل على العديد من الإعجابات، "نعم نجحت الاداره في كُردستان من تطوير المدن والخدمات وتنظيم مرافق الحياة الاخرى للمواطنين كالاسواق والمرافق السياحيه ....ياريت نشوف الاعمار والتنظيم في باقي مدن العراق الحبيب".

وقال غسان مهرز، وهو يتابع رووداو عربية من تونس، "من تونس اقول واشهد بأن القيادة الكُردية نجحت ونجاح مبهر في زمن الحروب والارهاب....تحياتي اخوتي الاكراد".

وقال المواطن محمد مهدي، في تعليق له، "قبل لا احد يقرا تعليقي اني لاموظف ولا منتمي لحزب ولا اداوم بمكان اني كاسب صاحب محل كونت نفسي بخير ابويه الي كون نفسو بيدو من قبل ما نجي لكوردستان اصلا بس الواحد يحجيها ل الله كوردستان اتقدمت كثير عن باقي العراق وخلال سنوات قليله ومع كل المشاكل الي صارت قبل المشاكل ب 2010 لحد 2013 الي يتزوج جان يستلم سلفه 5 ملاين الي يبني بيت يستلم سلفه 20 مليون راتب شرطي المرور فوك المليون رواتب بقية الموظفين فول كلشي ماجان ناقصنا وهسى هم زين الحمدلله".

وأضاف، "بس بعد 2013 المالكي كطع الميزانيه وبدت الحرب 3 سنوات مع داعش وميزانيه مكطوعه والسلاح كلو يشترو للبيشمركة من فلوس الاقليم مو من المركزيه وبعد هواي مشاكل والحمدلله هسى ماكو بيت ماعندهم سيارة ماكو احد ميت جوع والي يكعد يبطبط خلي يحسب حساب انو عدد النازحين الموجودين اكثر من عدد اهل المحافظات الثلاثه طبعا يقل الشغل 600 الف او اكثر نازح بس من سنجار عدا الموصل وبقيه المحافظات دهوك مثلا مدينه صغيرة ماتتحمل عدد السكان الموجودين بيها اكثر من طاقه المدينه وكلشي راح يصير انشاء الله مع الايام اهم شي امان فول الحمدلله محد يتعدى عليك محد يخطفك محد يقتلك كولو الحمدلله والي يكعد يبطبط خلي يتذكر قبل 2003 اشون جان وظعو ويسكت".

في المقابل كانت هناء آراء مختلفة في هذه المسألة، فقد قال احد المتابعين، وهو المواطن أبو مهفان سينو، حيث قال "ماذا نستفيد من البنية التحتية للمدن أذا لم نؤمن الاعتماد الذات على المنتجات وتأمين شركات وطنيه ومنتجات محلية والاعتماد على الذات.

يذكر ان غضب شعبي وتظاهرات كبيرة تجتاح المدن الجنوبية والوسطى في العراق بسبب سوء المعيشة وسوء الخدمات الأساسية، ولا يعرف المنحى الذي ستأخذه هذه الاحتجاجاتُ والتظاهرات؟ وهل ستنجح الحكومة العراقية في احتوائها وتحقيق مطالب المتظاهرين.

www.rudaw.net/Library/Images/Uploaded%20Images/zizooo/b/hdhdh/3