اخبار العراق الان

فرقة الرد السريع تؤكد وجود مندسين في تظاهرة البصرة

فرقة الرد السريع تؤكد وجود مندسين في تظاهرة البصرة
فرقة الرد السريع تؤكد وجود مندسين في تظاهرة البصرة

2018-07-16 00:00:00 - المصدر: قناة الغدير


وقال الحسيني في تصريح صحفي تابعته الغدير :"ان مصطلح التظاهرة السلمية لايعني باي حال من الاحوال خلوها من السلاح" ، مشيرا الى "ان رمي الاجهزة الامنية بالحجارة واصابة العديد منهم جراء ذلك يلغي صفة السلمية عن تلك التظاهرات".

وشدد اللواء الحسيني على "ضرورة حفظ الامن ومنع هذه العناصر من تخريب الممتلكات العامة واشاعة الفوضى في المحافظة" ، مؤكداً "ان الاجهزة الامنية تمكنت من اعتقال عدداً من هؤلاء المندسين".

من جهة اخرى اعلن قائد شرطة البصرة اللواء الركن جاسم السعدي عن اعتقال 9 ممن وصفهم بمثيري الشغب خلال التظاهرات التي جرت يوم امس في البصرة.

وقال السعدي في تصريحات صحفية :"ان التحقيقات الأولية تشير الى ان جهات معينة - لم يذكرها - تقف خلفهم لغرض اثارة الفوضى في العراق وضرب اقتصاده عبر استهداف الحقول والشركات النفطية وتعطيل عمليات الانتاج والتصدير بما يؤثر على البلد بشكل عام".

وشهد موقع البرجسية في البصرة امس تحول تظاهرة شارك فيها المئات الى اعتصام انفض لاحقا فيما اصيب نحو 25 متظاهرا بجروح اثناء محاولة الاقتراب من الحقول والشركات النفطية، فيما انسحب المتظاهرون من امام موقع شركة المصافي دون وقوع تصادمات.

انتهى ع.خ