اخبار العراق الان

طيران الخليج يستأنف رحلاته إلى مطار النجف

طيران الخليج يستأنف رحلاته إلى مطار النجف
طيران الخليج يستأنف رحلاته إلى مطار النجف

2018-07-17 00:00:00 - المصدر: عين العراق نيوز


الأخبار المحلية

الثلاثاء 17 يوليو 2018 | 02:13 مساءً

| عدد القراءات : 15

بغداد/.. اكد السفير البحريني في بغداد صلاح المالكي، الثلاثاء، بأنه تلقى تأكيدات عن استئناف طيران الخليج رحلاته الجوية إلى مطار النجف.

وقال المالكي وفقا لصحيفة "الأيام البحرينية"، أنه "قامت سلطة الطيران المدني في العراق بفتح مطار النجف أمام الملاحة الجوية بعد غلقه على وقع الأحداث الأمنية في المدينة".

وتوقع "هبوط طائرة طيران الخليج إلى مطار النجف اليوم لنقل 130 مسافراً من جنسيات مختلفة واستئناف جدول رحلاتها اليومي بصورة طبيعية كما كان سابقاً ونقل المسافرين الذين حصلوا على حجوزاتهم لهذه الفترة بعد أن تم تأجيل رحلاتهم أو الراغبين في السفر في هذه الأثناء".

ودعا المسافرين الى العراق الى "أهمية توخي الحيطة والحذر أثناء تنقلاتهم هناك وعدم السفر إلى المناطق التي قد تتعرض إلى أحداث أمنية والابتعاد عنها قدر الإمكان والالتزام بالإرشادات الأمنية في ذلك وملازمة أماكن الإقامة القريبة من مقاصد الزيارة والحرص على الاحتفاظ بجوازات سفرهم وأخذ ما يكفي من الأموال لأي طارئ".

وأشار المالكي إلى أن "التجربة الاخيرة التي تعرض لها المواطنون وتأخر رحلاتهم وتمديد إقامتهم يجب أن يستفاد منها لأي حالة استثنائية".

وأكد على "ضرورة تواصل المواطنين مع القنصلية العامة في النجف وتسجيل أرقام التواصل أو أرقام اصحاب الحملات الأمر الذي يوفر كثير من الجهد للاتصال بهم عند الضرورة وأوقات الطوارئ"، لافتاً إلى أن "السفارة وطاقمها الدبلوماسي والقنصلي حريصة كل الحرص على القيام بواجبها تجاه المواطنين وضمان سلامتهم أينما كانوا في العراق". انتهى7