اخبار العراق الان

طيران الجيش يدمر مضافة لداعش ويقتل 4 ارهابيين في صلاح الدين

طيران الجيش يدمر مضافة لداعش ويقتل 4 ارهابيين في صلاح الدين
طيران الجيش يدمر مضافة لداعش ويقتل 4 ارهابيين في صلاح الدين

2018-07-17 00:00:00 - المصدر: الغد برس


بغداد/ الغد برس:

أعلنت قيادة عمليات صلاح الدين، اليوم الثلاثاء، عن تدمير مضافة لتنظيم داعش وقتل اربعة ارهابيين بضربة جوية، فيما أكدت عودة أكثر من 160 ألف عائلة نازحة الى مناطق سكناها.

وقالت القيادة في بيان صحفي تلقته "الغد برس"، انه "استكمالاً لعملية (ثأر الشهداء الثانية)، قام تشكيل من طيران الجيش بالتنسيق مع القيادة بتوجيه ضربة لمضافة للعدو وقتل (4) إرهابيين".

واشارت الى ان "قوة من مديرية شرطة صلاح الدين عثرت على عبوة ناسفة محلية الصنع في منطقة مطيبيجة تم تفجيرها من قبل مفرزة هندسة ميدان القيادة".

واضافت القيادة انه "تم العثور على مضافة تحتوي على مواد تابعة إلى عصابات داعش الإرهابي وملابس عسكرية ومواد غذائية وتم تدميرها".

وعلى صعيد متصل، اكد قيادة العمليات عودة 160 ألفاً و279 عائلة نازحة الى مناطق سكناها الاصلية، بعد تدقيق موقفهم الأمني في خلية استخبارات القيادة.

وبينت ان العوائل العائدة كانت بواقع "٤٩ ألفاً و٢٧٤ عائلة الى مدينة تكريت، و2751 عائلة للمجمع السكني في الدور، و6796 عائلة لقضاء الدور، وفي قرية البوعجيل عادت ٥١٦٩ عائلة، وفي قضاء الشرقاط ٣٢ ألفاً و٥٠٣ عائلة، وفي قضاء بيجي ٦٢ ألفاً و٤١٣ عائلة، وفي تلول الباج ٣٦٤ عائلة، وقرية الشيخ علي ١٠٢ عائلة، وناحية سليمان بيك ٧٦٢ عائلة، وناحية الصينية ١٤٥ عائلة".