اخبار العراق الان

اللجنة الوزارية تعلن عن قرب نصب وحدات تصفية مياه جديدة في البصرة

اللجنة الوزارية تعلن عن قرب نصب وحدات تصفية مياه جديدة في البصرة
اللجنة الوزارية تعلن عن قرب نصب وحدات تصفية مياه جديدة في البصرة

2018-07-17 00:00:00 - المصدر: الغد برس


بغداد/ الغد برس:

اعلنت اللجنة الوزارية المكلفة بتحسين الواقع الخدمي بمحافظة البصرة، اليوم الثلاثاء، عن تكثيف الاتصالات مع الشركات المعنية المتخصصة لتجهيز طلبيات عاجلة لمحطات تصفية وتوفير الماء الصالح للشرب ومنها المحطات المتنقلة والدائمية.

وقال رئيس اللجنة الوزارية المكلفة وزير النفط جبار اللعيبي في بيان تلقت "الغد برس" نسخة منه، انه "من خلال اللقاءات والاتصالات المكثفة نعمل على تشجيع الشركات الدولية المتخصصة على الإسراع في التعاقد مع الجهات المعنية بعيدا عن البيروقراطية والروتين والتعليمات والفساد والمساومات والصراعات والتقاطعات السياسية والمصالح الضيقة التي عطلت العديد من المشاريع الخدمية الملحة لابناء المحافظة طيلة السنوات الماضية"، مبينا انه "على جميع الجهات المعنية ضرورة مغادرة الأساليب و الآليات العقيمة والمتخلفة، ووضع مصلحة الوطن والمواطن فوق كل اعتبار" .

واضاف ان "عدد من الشركات المتخصصة قد ابدت استعدادها لنصب محطات تصفية مياه متنقلة ودائمية في محافظة البصرة بفترة قياسية لاتتجاوز الشهرين توفر من خلالها كميات كبيرة من المياه الصالحة للشرب"، مشيرا الى انه "سيتم عرض كل ذلك من قبله على مجلس الوزراء لاتخاذ القرارات اللازمة من اجل الإسراع في تنفيذ هذه المشاريع الحيوية والضرورية خلال الفترة القصيرة المقبلة".

وتابع اللعيبي ان "احدى الشركات الكويتية قد بادرت بضخ كميات كبيرة من الماء الصالح للشرب يوميا الى محافظة البصرة لحين نصب وحدات تصفية مياه جديدة في عدد من الاقضية والنواحي والقرى التابعة لمحافظة البصرة"، مثمنا مبادرة الاشقاء في تعزيز العلاقات الثنائية".

ولفت الى ان "اللجنة تعكف على معالجة الحاجات الضرورية والملحة للمحافظة من خلال الحلول الواقعية التي تقع ضمن الاولويات التي تهدف الارتقاء بالخدمات المقدمة لابناء المحافظة".