اخبار العراق الان

رئيس الفيدرالي: العملات الإلكترونية لا تهدد النظام المالي

رئيس الفيدرالي: العملات الإلكترونية لا تهدد النظام المالي
رئيس الفيدرالي: العملات الإلكترونية لا تهدد النظام المالي

2018-07-18 00:00:00 - المصدر: مباشر


مباشر: قال رئيس بنك الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي إن العملات الرقمية مثل البيتكوين ليس لها أي قيمة حقيقية، معتبراً أنها لاتزال أصغر من أن تهدد النظام المالي.

وأوضح "جيروم باول" عبر شهادته أمام اللجنة المالية لمجلس النواب، اليوم الأربعاء، أن العملات الإلكترونية جيدة فقط في حال سعي شخص ما للإختباء أو غسل الأموال.

وهاجم العديد من المحللين ورجال الأعمال والمسؤولين حول العالم العملات الإلكترونية تكراراً، معتبرين أنها وسيلة للمضاربة والربح السريع، بالإضافة إلى القيام بمعاملات غير شرعية.

وكانت العملات الإلكترونية قد سجلت مكاسب قياسية خلال العام الماضي، قبل أن تسجل خسائر حادة منذ بداية 2018.

وأشار "باول" إلى أن مراقبة العملات  الإلكترونية ليست مهمة الاحتياطي الفيدرالي وإنما هو أمر أقرب لحماية المستهلك، في إشارة إلى عدم سعي البنك المركزي لتنظيم تعاملاتها.

ويرى رئيس الاحتياطي الفيدرالي أن العملات الإلكترونية لا يمكن اعتبارها عملة بالمعنى المتعارف عليه، لأنه من شروط العملة أن تكون وسيلة للتبادل ومخزن للقيمة وهي أمور فشلت العملات المشفرة في تحقيقها.

وبحلول الساعة 5:20 مساءً بتوقيت جرينتش، بلغت قيمة العملات الإلكترونية مجتمعة 296.1 مليار دولار، بعد أن تجاوزت 300 مليار دولار في وقت سابق من اليوم.

وفي هذه الأثناء، قلصت عملة "البيتكوين" مكاسبها لترتفع بنسبة 7% لتصل لمستوى 7436 دولار، بعد أن لامست 7500 دولار خلال التعاملات.