اخبار العراق الان

مفوضية الانتخابات: نتائج العد والفرز اليدوي ستظهر متطابقة

مفوضية الانتخابات: نتائج العد والفرز اليدوي ستظهر متطابقة
مفوضية الانتخابات: نتائج العد والفرز اليدوي ستظهر متطابقة

2018-07-18 00:00:00 - المصدر: النور نيوز


النور نيوز/ بغداد

أكد رئيس الادارة الانتخابية رياض البدران إن النتائج بين ما أخرجته اجهزة تسريع النتائج وما اعلن من نتائج وما موجود في صناديق الاقتراع ستظهر مطابقة، وان نتائج العد والفرز لمحطات الاقتراع في اقليم كردستان التي شابها شكوك بالتزوير خير دليل على ذلك.

وقال البدران في تصريح له انه آن الاوان للمرشحين والنواب السابقين والحكومة الاتحادية ان يعيدوا اعتبار المؤسسة التي اتهمت بالباطل وفي حال عدم الاعتذار من قبل المرشحين الخاسرين سيتم رفع دعاوى قضائية وجزائية ضدهم.

وأضاف البدران أن المفوضية استخدمت اثناء التصويت في الانتخابات التشريعية التي جرت في الثاني عشر من شهر ايار الماضي استخدمت اجهزة تسريع النتائج وان ذلك ثبت بالدليل مطابقة نتيجة الاقتراع بما موجود في الصندوق مع ما اخرجه الجهاز 100%، اضافة الى تصويت الخارج والنازحين.

وتابع، “ان مجمل الموضوع لم تكن هناك تغيير بنتائج الانتخابات وستبقى نفس النتائج وسوف لن تؤثر على النتيجة النهائية للانتخابات فيما يتعلق بعدد المقاعد والمرشحين الفائزين”.

وأنهى القضاة المنتدبين لاجراء عمليات العد والفرز اليدوي لاصوات الناخبين في الانتخابات التشريعية، أمس الثلاثاء، عملية العد والفرز اليدوي في جميع محافظات اقليم كوردستان، دون تسجيل فارق ملحوظ في الاصوات.

انشر على مواقع التواصل !