اخبار العراق الان

نيجيرفان بارزاني: مستعدون لأي حوار يهدف لاستقرار العراق وصمان حقوق شعب كوردستان

نيجيرفان بارزاني: مستعدون لأي حوار يهدف لاستقرار العراق وصمان حقوق شعب كوردستان
نيجيرفان بارزاني: مستعدون لأي حوار يهدف لاستقرار العراق وصمان حقوق شعب كوردستان

2018-07-19 00:00:00 - المصدر: باسنيوز


خلال استقباله سفير سويسرا لدى العراق والأردن ...

أكد رئيس وزراء إقليم كوردستان نيجيرفان بارزاني، استعداد الإقليم للدخول في أي حوار أومفاوضات تهدف لاستقرار العراق سياسياً وأمنياً، وتأمين حقوق شعب كوردستان.

جاء ذلك خلال استقبال نيجيرفان بارزاني، مساء اليوم الأربعاء، كلاً من هانز بيتر لينز، سفير سويسرا لدى الأردن والعراق، والوفد المرافق له، بمناسبة انتهاء مهامه كسفير لبلاده في الأردن والعراق.

وخلال اللقاء، أعرب السفير السويسري عن شكره لحكومة إقليم كوردستان على التنسيق والتسهيلات التي تقدمها لأعمال ونشاطات السفارة والمنظمات الإنسانية السويسرية، وعن أمله في استمرار هذه المساعدات وتعزيز العلاقات بين إقليم كوردستان وسويسرا، وثمّن عالياً أعمال وإنجازات حكومة اقليم كوردستان واستقبالها عدداً كبيراً من النازحين واللاجئين وتوفير المأوى والخدمات لهم، وفق بيان لحكومة الإقليم، طالعته (باسنيوز).

من جانبه، أعرب رئيس وزراء إقليم كوردستان عن تمنياته بالتوفيق للسفير السويسري في مهامه الجديدة، مؤكداً على استمرار التعاون والتنسيق بين إقليم كوردستان وسويسرا، خاصة المنظمات الإنسانية السويسرية التي تعمل على مساعدة النازحين واللاجئين، وقدم عرضاً عن العملية السياسية والوضع الأمني في العراق وعلاقات أربيل – بغداد والعملية المشتركة الأخيرة لقوات البيشمركة والتحالف الذي استهدف القضاء على وجود داعش في المنطقة.

وفي جانب آخر من حديثه، عبر بارزاني عن استعداد حكومة إقليم كوردستان لتقديم أية مساعدة، والتنسيق مع الحكومة والمنظمات الإنسانية السويسرية بهدف تقديم المزيد من الخدمات للنازحين واللاجئين.

وبخصوص العملية السياسية في العراق، عبر نيجيرفان بارزاني عن استعداد إقليم كوردستان للدخول في أية مفاوضات تهدف إلى استقرار العراق سياسياً وأمنياً وإلى ضمان حقوق شعب كوردستان.

وفي جانب آخر من اللقاء، جرى بحث الأوضاع السياسية والأمنية في المنظقة بصورة عامة.