اخبار العراق الان

المنظمة الدولية للهجرة تطالب بتقديم المزيد من المساعدات للأيزيديين في شنكال

المنظمة الدولية للهجرة تطالب بتقديم المزيد من المساعدات للأيزيديين في شنكال
المنظمة الدولية للهجرة تطالب بتقديم المزيد من المساعدات للأيزيديين في شنكال

2018-07-19 00:00:00 - المصدر: خندان


- 7/19/2018 3:22:00 PM 7 عدد القراءات‌‌

خندان -

زودت وكالة الهجرة التابعة للأمم المتحدة IOM أكثر من 600 عائلة ايزيدية بالمواد غير الغذائية في قرى حول مدينة شنكال، فيما طالبت بتقديم المزيد من المساعدات للأيزيديين.

وذكرت بعثة (يونامي) في بيان على موقعها، ان المنظمة الدولية للهجرة، قامت بدعم مالي من مكتب المساعدات الخارجية للكوارث في الولايات المتحدة بتوزيع الأدوات المنزلية الأساسية مثل المراتب والبطانيات ومواقد الطهي ومجموعات النظافة الشخصية ومصابيح الاضاءة القابلة للشحن والمراوح. وللمرة الأولى منذ نهاية النزاع ، تمكنت المنظمة الدولية للهجرة الأسبوع الماضي من الوصول إلى قرية حردان التي تقع على بعد حوالي 30 كم شرقي مدينة شنكال. 

ونقلال البيان عن المختار المحلي لقرية حردان قوله، ان "أكثر من 300 أسرة أي حوالي 2,100 فرد اعتادوا العيش في حردان ، لكن حتى الآن لم يعد إليها سوى 60 عائلة".

وستساعد المنظمة الدولية للهجرة خلال الأشهر القادمة على تحسين الأوضاع عبر قطاعات متعددة في مجتمعات العودة وإصلاح البنية التحتية الأساسية مثل شبكة المياه العامة ودعم الحكومة المحلية لتقديم الرعاية الصحية وغيرها من الخدمات الأساسية وتسهيل الوصول إلى سبل كسب العيش من خلال مشاريع النقد مقابل العمل، وفق البيان.

وذكر رئيس بعثة المنظمة الدولية للهجرة جيرارد ويت "إن المنظمة الدولية للهجرة تقدم مساعدات إنسانية هامة للسكان في شنكال ونتوقع زيادة هذه المساعدات قريبا" و"بعد أكثر من ثلاث سنوات ونصف في المنفى يستحق الايزيديين الحصول على الفرصة ليتمكنوا من العودة وإعادة تأسيس حياتهم ومجتمعاتهم. وبالنظر إلى حجم الضرر هناك حاجة إلى الكثير من الدعم".