اخبار العراق الان

نائب كردي يهاجم اجتماع قصر الجمهورية: ضم الساسة الفاشلين المزورين للانتخابات

نائب كردي يهاجم اجتماع قصر الجمهورية: ضم الساسة الفاشلين المزورين للانتخابات
نائب كردي يهاجم اجتماع قصر الجمهورية: ضم الساسة الفاشلين المزورين للانتخابات

2018-07-19 00:00:00 - المصدر: الغد برس


بغداد/ الغد برس:

هاجم النائب عن الاتحاد الاسلامي الكردستاني جمال كوجر، اليوم الخميس، اجتماع قصر الجمهورية الذي عقد يوم امس، مبينا انه ضم الساسة الفاشلين الذين زوروا الانتخابات.

وقال كوجر لـ"الغد برس"، إن "اجتماع قصر الجمهورية يوم امس اجتماع للكتل التي زورت الانتخابات وشوهت العملية الديمقراطية"، مبينا ان "رئيس الجمهورية فؤاد معصوم يمثل حزب واكبر جهة في كردستان متهمة بالتزوير والتلاعب في الانتخابات".

وتابع ان "هذه الاجتماعات ليست للأحقاق الحق وتشكيل حكومة وطنية ترضي جميع الاطراف"، مشيرا الى ان "الاجتماع جاء نتيجة التظاهرات التي حصلت".

وبين ان "هؤلاء المجتمعون يريدون الاستمرار في العملية السياسية الفاشلة"، موضحا ان "المشكلة لا تكمن بتشكيل الحكومة بل المشكلة تكمن في تصحيح العملية السياسية".

وتابع "اننا لا نشارك في هكذا اجتماعات ولا نرضى بحلول ترقيعية "، مبينا ان "عدم وجود البرلمان سيدخل العراق في متاهات صعبة لان الحكومة بدون رقيب".

ولفت الى ان "هذه الاجتماعات هي لإطالة عمر هؤلاء الساسة الفاشلين ولا نشارك فيها"، لافتا الى ان "الاطراف السياسية المعارضة في كردستان لا يمكن ان تتفق مع حزبي السلطة في الاقليم لانهم تلاعبوا وزورو الانتخابات ولا يمكن لهذه الاطراف ان يكونوا بصف واحد مع البارتي واليكيتي ولا يمكن للأحزاب الكردستانية المعارضة ان ترضخ لفرض الامر الواقع لذلك لا يمكن ان تذهب هذه الاحزاب الى بغداد في جبهة واحدة مع من زور الانتخابات".

وافاد مصدر سياسي، لـ"الغد برس"، امس الاربعاء، ببدء اجتماع قصر الجمهورية بحضور اغلب قادة الكتل السياسية، لتلبية دعوة رئيس الجمهورية فؤاد معصوم، فيما اشار الى ان رئيس مجلس الوزراء، حيدر العبادي غاب عن حضور الاجتماع.

يذكر ان مصدرا مقربا من رئاسة الجمهورية، كشف امس الاربعاء ، لـ"الغد برس"، عن ان رئيس الجمهورية فؤاد معصوم وجه دعوة لجميع زعماء الكتل السياسية لعقد اجتماع في منزله، مؤكدا ان الدعوة وجهت للجميع دون استثناء.