اخبار العراق الان

عاجل
مسؤولان أمريكيان: هجومان بمسيرات وصواريخ استهدفا قوات أمريكية بالعراق‭ ‬وسوريا

كوبيتش يدعو من النجف لحسم العد والفرز اليدوي والصدر يشدد على مطالب المتظاهرين

كوبيتش يدعو من النجف لحسم العد والفرز اليدوي والصدر يشدد على مطالب المتظاهرين
كوبيتش يدعو من النجف لحسم العد والفرز اليدوي والصدر يشدد على مطالب المتظاهرين

2018-07-19 00:00:00 - المصدر: شفق نيوز


شفق نيوز/ دعا الممثل الخاص للامين العام للأمم المتحدة في العراق يان كوبيتش يوم الخميس الى ضرورة انهاء عملية العد والفرز اليدوي والذهاب الى تشكيل حكومة عراقية جديدة.

وقال كوبيتش في مؤتمر صحفي عقده اليوم عقب لقاء زعيم التيار الصدري مقتدى الصدر، والمرجع الديني محمد اليعقوبي في النجف، "نصيحتنا للحكومة المركزية والحكومة المحلية الاستماع الى احتياجات الناس واتخاذ اجراءات فورية فبعضها يمكن اتخاذها بشكل سريع والاستجابة الى ما يطلبه المتظاهرون".

وأضاف ان "الحكومة اتخذت عددا من الاجراءات بحيث قام رئيس الوزراء العبادي بعقد عدة لقاءات واستجابته لعدد من المجالات الاخرى ونجد بان هذا مهم جدا".

وتابع كوبيتش انه "لابد من تسريع العملية الديمقراطية وانهاء العد والفرز اليدوي في الصناديق المشتبه بها واعلان النتائج النهائية للانتخابات وعقد البرلمان وتشكيل حكومة جديدة وان تقوم بوضع حاجات الناس على سلم اولوياتها والقيام بالاصلاحات المطلوبة التي يطالب بها الناس والتي طالبوا بها عبر الانتخابات واليوم يطالبون بها عبر التظاهرات".

من جهته ذكر المكتب الإعلامي للصدر في بيان انه تم خلال اللقاء الذي جمع الجانبين مناقشة الوضع العام في البلاد وموضوع التظاهرات التي تشهدها عدد من المحافظات العراقية.

ونوه البيان ان الصدر شدد على ضرورة تلبية مطالب المواطنين المشروعة في توفير الخدمات حاثاً منظمة الأمم المتحدة على تكثيف جهودها من أجل دعم العراق واستقراره.

وتابع البيان انه "تمت مناقشة موضوع تشكيل الحكومة لتقوم بالإسراع في توفير الخدمات الضرورية للمواطنين".