اخبار العراق الان

الهاشمي يكشف سبب عدم مشاركة الطبقة السياسية في المظاهرات

الهاشمي يكشف سبب عدم مشاركة الطبقة السياسية في المظاهرات
الهاشمي يكشف سبب عدم مشاركة الطبقة السياسية في المظاهرات

2018-07-19 00:00:00 - المصدر: المعلومة


المعلومة / خاص…

كشف المحلل السياسي واثق الهاشمي، الخميس، سبب عدم مشاركة الطبقة السياسية والأحزاب في المظاهرات المطالبة بتوفير فرص العمل والخدمات.

وقال الهاشمي في تصريح لـ/المعلومة/، إن “الطبقة السياسية تستخدم المواطن كوسيلة لتحقيق أهدفها وتنتهي العلاقة به بعد إغلاق صناديق الاقتراع”، لافتا إلى إن “عدم مشاركة السياسيين وبعض زعامات الأحزاب في المظاهرات لانتفاء الحاجة للمواطن بعد الفوز بعضوية مجلس النواب”.

وأضاف إن “العلاقة بين المواطن والطبقة السياسية والأحزاب بنيت على المصلحة وليس على أسس وطنية”، مبينا إن “مشاركة بعض الجهات السياسية قبل الانتخابات بالعديد من المظاهرات حصلت للظفر بالمكاسب السياسية وتحقيق الفوز في السلطة”.

وكان الخبير القانوني علي التميمي قد اكد ، في وقت سابق، ان الدستور يتيح للشعب إمكانية تغيير الحكومة الجديدة حتى لو تم تشكيلها وانتخابها من قبل البرلمان، مبيناً ان الشعب يمتلك صلاحية إقالة الحكومة والبرلمان وانتخاب اشخاص جدد لقيادة البلد.

وكان عضو ائتلاف دولة القانون محمد الصيهود قد حذر ،امس الاربعاء، من بقاء الحكومة الحالية في السلطة لاربع سنوات مقبلة، مؤكداً ان الشعب العراقي رفض هذه الحكومة بسبب فشلها وتظاهر ضدها وسيتظاهر مجدداً لو استمرت في السلطة في الفترة المقبلة. انتهى 25 ت

www.almaalomah.com/wp-content/uploads/2018/07/البصرة-9-696x348