اخبار العراق الان

مفوضية الانتخابات تعلن انتهاء عملية العد والفرز لمحافظة الأنبار

مفوضية الانتخابات تعلن انتهاء عملية العد والفرز لمحافظة الأنبار
مفوضية الانتخابات تعلن انتهاء عملية العد والفرز لمحافظة الأنبار

2018-07-19 00:00:00 - المصدر: رووداو


رووداو – أربيل

أعلنت المفوضية العليا المستقلة للانتخابات، انتهاء عملية العد والفرز لمحافظة الأنبار، اليوم الخميس، مشيرةً إلى المباشرة بعمليات العد والفرز لمحافظة كربلاء يوم السبت المقبل.

وقال الناطق الرسمي باسم المفوضية، ليث جبر، في بيان حصلت شبكة رووداو الإعلامية على نسخة منه إن "عمليات إعادة العد والفرز للمراكز والمحطات الانتخابية التي وردت بشأنها شكاوى وطعون لمحافظة الانبار انتهت اليوم الخميس".

وأضاف أن "مجلس المفوضين من القضاة المنتدبين والقاضي المنتدب لمحافظة الأنبار أشرف على عمليات العد والفرز للمراكز والمحطات التي وردت عليها شكاوى وطعون في المحافظة المذكورة آنفا".

وتابع أن "مجلس المفوضين سيباشر عمليات العد والفرز لاستكمال المراكز والمحطات التي وردت بشأنها شكاوى وطعون لمحافظة كربلاء يوم السبت المقبل 21 / 7 /2018 في معرض بغداد الدولي وإشرافه المباشر عليها".

وفي 6 يونيو/حزيران الماضي، قرر البرلمان، إعادة الفرز والعد اليدوي للأصوات بعد أن قالت كتل سياسية، والحكومة، إن "خروقات جسيمة"، و"عمليات تلاعب"، رافقت الانتخابات البرلمانية.

وأعلنت المفوضية العليا المستقلة للانتخابات، أمس انتهاء عملية إعادة العدّ والفرز اليدوي لأصوات الناخبين في مراكز الاقتراع التي وردت بشأنها شكاوى وطعون حول مزاعم تزوير في نينوى.

ووفق النتائج المعلنة للانتخابات، حل تحالف "سائرون"، المدعوم من زعيم التيار الصدري مقتدى الصدر، في المرتبة الأولى بـ54 مقعدًا من أصل 329، يليه تحالف "الفتح"، المكون من أذرع سياسية لفصائل "الحشد الشعبي"، بزعامة هادي العامري، بـ47 مقعدًا.

وبعدهما حل ائتلاف "النصر"، بزعامة رئيس الوزراء حيدر العبادي، بـ42 مقعدًا، بينما حصل ائتلاف "دولة القانون"، بزعامة نوري المالكي على 26 مقعدًا.