English | كوردى



أهالي المعتقلين لدى ميليشيات المعارضة يتظاهرون بريف عفرين

2018/07/20 | 23:28

(موسوعة هذا اليوم للاخبار | اخبار العراق)- اعتقالات جديدة وقتلى تحت التعذيب ...

شهدت بلدة جنديرس بريف منطقة عفرين في غربي كوردستان (كوردستان سوريا)، اليوم الجمعة، تظاهرة نظمها أهالي المعتقلين للتنديد بحملة الاعتقالات التي طالت البلدة في اليومين الماضيين.

وأفاد مصدر محلي من جنديرس لـ (باسنيوز)، أن «العشرات من ذوي المعتقلين خرجوا في تظاهرة أمام المحكمة العسكرية في الحي التحتاني للبلدة للمطالبة بالإفراج عن المعتقلين والتنديد بحملات الاعتقالات المتكررة التي تطال أهل المنطقة على يد الميليشيات الموالية لتركيا».

وأوضح المصدر ذاته، أن «المنطقة تشهد حالة احتقان كبيرة بعد حملة الاعتقالات التي طالت 11 مواطنا كوردياً في جنديرس لوحدها، حيث أفرجت الميليشيات عن 3 مواطنين بينهم فريد حسكي الذي تعرض للتعذيب الشديد على يد تلك الميليشيات».

وأضاف المصدر، أنه «لا زال هناك 8 مواطنين كورد في سجن المحكمة العسكرية وسط تداول أنباء شبه مؤكدة بين الأهالي تفيد بأن الميليشيات قتلت مواطنين تحت التعذيب، وهو ما يدفع تلك الميليشيات إلى المماطلة في الإفراج عن بقية المعتقلين».

يشار إلى أن وتيرة الانتهاكات ضد المواطنين الكورد في عفرين على ميليشيات المعارضة تتضاعف يومياً، في قت أصبح فيه ملف الاعتقال وسيلة بيد الميليشيات لابتزاز المواطنين مالياً ودفهم للهجرة خارج المنطقة.

ملاحظة: المحتوى الذي عنوانه (أهالي المعتقلين لدى ميليشيات المعارضة يتظاهرون بريف عفرين) نشر أولاً على موقع (باسنيوز) ولا تتحمل موسوعة هذا اليوم الإخبارية مضمونه بأي شكل من الأشكال.
وبإمكانكم الإطلاع على تفاصيل هذا العنوان (أهالي المعتقلين لدى ميليشيات المعارضة يتظاهرون بريف عفرين) من خلال مصدره الأصلي أي موقع (باسنيوز).











اخبار متفاعلة



آخر الاخبار

⋙ تحالف رباعي بالعراق.. هل اقترب تشكيل الحكومة؟

⋙ ميلانيا ترامب قلقة على الأطفال من مخاطر شبكات التواصل الاجتماعي

⋙ الحجاج يؤدون شعائر عرفات ويستعدون للنفرة

⋙ عاجل| الشرطة البريطانية: حادث إطلاق النار خارج محطة أنفاق كينجزبري ليس عملاً إرهابيًا

⋙ 5 رسوم بيانية توضح تطور الأداء الاقتصادي في الصين

بالفيديو والصور

⋙ بالفيديو... أهداف مباراة ليفربول وكريستال بالاس في الدوري الإنجليزي (2-0)

⋙ بالفيديو..العراق في سلة الميليشيات.. لماذا؟ وإلى متى؟

⋙ بالصور.. ضبط 75 طناً من صدر دجاج مخالفة للضوابط في طريبيل


الأكثر شيوعا