اخبار العراق الان

أهالي المعتقلين لدى ميليشيات المعارضة يتظاهرون بريف عفرين

أهالي المعتقلين لدى ميليشيات المعارضة يتظاهرون بريف عفرين
أهالي المعتقلين لدى ميليشيات المعارضة يتظاهرون بريف عفرين

2018-07-20 00:00:00 - المصدر: باسنيوز


اعتقالات جديدة وقتلى تحت التعذيب ...

شهدت بلدة جنديرس بريف منطقة عفرين في غربي كوردستان (كوردستان سوريا)، اليوم الجمعة، تظاهرة نظمها أهالي المعتقلين للتنديد بحملة الاعتقالات التي طالت البلدة في اليومين الماضيين.

وأفاد مصدر محلي من جنديرس لـ (باسنيوز)، أن «العشرات من ذوي المعتقلين خرجوا في تظاهرة أمام المحكمة العسكرية في الحي التحتاني للبلدة للمطالبة بالإفراج عن المعتقلين والتنديد بحملات الاعتقالات المتكررة التي تطال أهل المنطقة على يد الميليشيات الموالية لتركيا».

وأوضح المصدر ذاته، أن «المنطقة تشهد حالة احتقان كبيرة بعد حملة الاعتقالات التي طالت 11 مواطنا كوردياً في جنديرس لوحدها، حيث أفرجت الميليشيات عن 3 مواطنين بينهم فريد حسكي الذي تعرض للتعذيب الشديد على يد تلك الميليشيات».

وأضاف المصدر، أنه «لا زال هناك 8 مواطنين كورد في سجن المحكمة العسكرية وسط تداول أنباء شبه مؤكدة بين الأهالي تفيد بأن الميليشيات قتلت مواطنين تحت التعذيب، وهو ما يدفع تلك الميليشيات إلى المماطلة في الإفراج عن بقية المعتقلين».

يشار إلى أن وتيرة الانتهاكات ضد المواطنين الكورد في عفرين على ميليشيات المعارضة تتضاعف يومياً، في قت أصبح فيه ملف الاعتقال وسيلة بيد الميليشيات لابتزاز المواطنين مالياً ودفهم للهجرة خارج المنطقة.