اخبار العراق الان

الحكيم للمالكي: يجب على الحكومة ان تستجيب فوراً لمطالب المتظاهرين

الحكيم للمالكي: يجب على الحكومة ان تستجيب فوراً لمطالب المتظاهرين
الحكيم للمالكي: يجب على الحكومة ان تستجيب فوراً لمطالب المتظاهرين

2018-07-20 00:00:00 - المصدر: الغد برس


بغداد/ الغد برس:

اكد رئيس تيار الحكمة الوطني، عمار الحكيم، اليوم الجمعة، لنائب رئيس الجمهورية نوري المالكي، انه يجب على الحكومة الاستجابة الفورية لمطالب المتظاهرين.

وذكر بيان لمكتب الحكيم، وتلقته "الغد برس"، انه "استقبل المالكي في مكتبه، وبحث معه ملف التظاهرات التي تشهدها البلاد، مؤكدا له ضرورة الاستجابة الفورية لمطالب المتظاهرين".

واضاف البيان انه "تم البحث ايضا في ملف نتائج الانتخابات وتشكيل الحكومة القادمة".

وشدد على "ضرورة "توفير الحد الممكن من الخدمات والقيام بإجراءات جدية لتحريك عجلة الاقتصاد وتوفير فرص العمل".

واشار الى "ضرورة دعم الاجراءات الحكومية لتوفير الامن للمتظاهرين وحمايتهم من العناصر المندسة التي تحاول حرف مسار المظاهرات، باتجاه التخريب والاعتداء على المال العام والخاص".

واشاد البيان "بالجهود الكبيرة التي تبذلها المفوضية العليا المستقلة للانتخابات في سياق تنفيذها العد والفرز اليدوي والتدقيق في النتائج تحت اشراف مجلس المفوضين المنتدب من القضاة والامم المتحدة ورقابة وكلاء الكيانات السياسية".


كما اكد البيان "ضرورة بإعلان النتائج وطمأنة المواطن العراقي وحفظ اصوات الناخبين وتقليص مدة الفراغ في السلطة التشريعية".

وفي ملف تشكيل الحكومة القادمة اوضح البيان ان "وجهات النظر كانت متطابقة في ضرورة فسح المجال لمنهج الاغلبية الوطنية، كونه يمثل حلا واقعيا لكثير من مشاكل النظام السياسي في العراق، اذا ما توفرت الظروف المناسبة لتطبيقه".

وبين ان "الطرفان يجدان في هذا الخيار بادرة مهمة للحل، من خلال تأسيس جناحي المعارضة والمولاة، حيث يمثل ذلك عنصر توازن في العملية السياسية".