English | كوردى

توقعات بانتقال التظاهرات الى بغداد دعما لمطالب الجنوب


توقعات بانتقال التظاهرات الى بغداد دعما لمطالب الجنوب

2018/07/22 | 10:35

(موسوعة هذا اليوم للاخبار | اخبار العراق)-

مع استمرار الاحتجاجات الشعبية المطالبة بتحسين الواقع الخدمي والمعاشي للمواطنين، توقعت أوساط إعلامية أن تنتقل التظاهرات الى العاصمة بغداد دعما لمطالب اهالي الجنوب، مشيرة في الوقت ذاته إلى احتمال مشاركة الصدريين في تلك الاحتجاجات.

وتوقعت جريدة "الاخبار" اللبنانية، في تقرير لها امس السبت 21 تموز 2018، إمكانية مشاركة "التيار الصدري" في التظاهرات الحالية وخاصة بعد دعوة زعيم التيار الصدري مقتدى الصدر للقوى السياسية الفائزة في الانتخابات إلى تعليق محادثاتها في شأن تشكيل الحكومة المقبلة، ريثما تتم الاستجابة لمطالب المتظاهرين .

وفيما يبدو أنه دخول الصدريين على خط المطالب الشعبية، شدد الصدر، في هذا الإطار، على ضرورة "تشكيل خلية عمل جادة مع الحكومة، وبالتنسيق مع المتظاهرين، من أجل تنفيذ مطالبهم"، حسب ماجاء في التقرير.

وأضافت الصحيفة أن "دعوة الصدر هذه تعد استكمالاً لموقفه الذي كان أعلنه بداية الاحتجاجات، حيث أكد وقوفه مع مطالب المتظاهرين، داعياً الحكومة إلى الإسراع في الاستجابة لها، قبل أن يرسل وفداً إلى مدينة البصرة لتسلم تلك المطالب".

وتشهد العديد من مناطق ومحافظات العراق تظاهرات كبيرة، لا سيما المحافظات الجنوبية، بسبب الانخفاض في مستوى تقديم الخدمات للمواطنين ومنها الطاقة الكهربائية.

ومع اشتعال التظاهرات في البلاد، فرض الأمن العراقي، مساء الأحد الماضي، حظرا للتجوال في مدينة السماوة مركز محافظة المثنى جنوبي البلاد، بعد مقتل متظاهر وإصابة أكثر من 50 عنصرا من قوات الأمن، في مظاهرات متواصلة منذ سبعة أيام احتجاجا على تردي الأوضاع المعيشية ومستوى الخدمات، فيما أكد رئيس الوزراء حيدر العبادي، أن الشعب العراقي من حقه ان يطالب بحقوقه، فيما دعا القوات الأمنية إلى المساهمة بدعم حملة البناء والإعمار .

ملاحظة: المحتوى الذي عنوانه (توقعات بانتقال التظاهرات الى بغداد دعما لمطالب الجنوب) نشر أولاً على موقع (nrt عربية) ولا تتحمل موسوعة هذا اليوم الإخبارية مضمونه بأي شكل من الأشكال.
وبإمكانكم الإطلاع على تفاصيل هذا العنوان (توقعات بانتقال التظاهرات الى بغداد دعما لمطالب الجنوب) من خلال مصدره الأصلي أي موقع (nrt عربية).







Sponsored Links

اخبار متفاعلة



آخر الاخبار






بالفيديو والصور





الأكثر شيوعا