اخبار العراق الان

الكشف عن فائدة لرائحة القهوة

الكشف عن فائدة لرائحة القهوة
الكشف عن فائدة لرائحة القهوة

2018-07-22 00:00:00 - المصدر: الفرات نيوز


{بغداد: الفرات نيوز} تحتوي القهوة على مركب كيميائي يسمى البوليفينول وهو يساعد في تقليل الالتهاب بالجسم، كما أن كوبا من قهوتك المفضلة بعد الطعام سيجنبك أي شعور بالانتفاخ أو عدم الراحة.

وأظهرت أبحاث جديدة أن القهوة تعد مصدرا غنيا بالمواد المضادة للاكسدة، الأمر الذي يجعل استهلاكها يوميا أمرا مفيدا جدا للصحة، حيث يقلل من خطر الإصابة بمجموعة واسعة من الأمراض من بينها السرطان.
وكوب القهوة الصباحية يمنحك النشاط اللازم لتبدأ يومك مستعداً لإنجاز مهامك بكفاءة عالية وذلك بفضل مادة الكافيين المنبهة والموجودة في القهوة أيا كان شكلها سواء قهوة تركية، سريعة التحضير، اسبريسو أو غيرها من أنواع القهوة المختلفة.
ورائحة القهوة تخلص جسمك من التوتر والقلق، كما أنها تحسن الانتباه والتركيز، وهذا الأمر يدركه جلياً عشاق القهوة.
ومن المعروف أن المشي يوميا يحسن الدورة الدموية، لكن هل تعلم أن القهوة لديها أيضا القدرة على تحسين الدورة الدموية؟ فإذا كنت تبحث عن أسباب لشرب القهوة، فلن تجد أعظم من هذا السبب.
وأظهرت الأبحاث أن الكافيين يلعب دورا رئيسيا في توفير الطاقة لتحسين الأداء البدني، فالقهوة يمكن أن تساعد الرياضيين على تأدية التمارين بشكل أفضل. كما أنها تقلل من آلام العضلات بعد ممارسة الرياضة.
وإذا كنت قلقا بشأن استهلاك السعرات الحرارية والكربوهيدرات، فإليك المفاجأة فالقهوة الخالية من السكر والحليب لا تحتوي على سعرات حرارية على الإطلاق. انتهى