English | كوردى

سفير العراق لدى موسكو: بغداد ترفض نشر قواعد أمريكية دائمة


سفير العراق لدى موسكو: بغداد ترفض نشر قواعد أمريكية دائمة

2018/07/23 | 11:17

(موسوعة هذا اليوم للاخبار | اخبار العراق)-

قال السفير العراقي في موسكو حيدر منصور العذاري، إن بغداد لن توافق على نشر قواعد أمريكية دائمة في العراق.

ونقلت وكالة "تاس" الروسية عن العذاري، قوله في تصريح صحفي، تعليقا على تقارير إعلامية، أمس الأحد، 22 تموز، إنه لا يعلم إن كانت لدى الولايات المتحدة خطط لإنشاء قواعد عسكرية في العراق.

وأضاف "لا أعتقد أن هذا صحيح، لأن الولايات المتحدة سحبت قواتها من العراق في عام 2011 ولا تنوي نشر قواعد دائمة هنا..

من تبقى من عسكريين أمريكيين في البلاد يقدمون الدعم الاستشاري، لكن لا يوجد أي حديث عن إنشاء قواعد عسكرية".

وأكد السفير العراقي، أنه في حال أرادت واشنطن حقا نشر قواعد عسكرية في البلاد، فإن الحكومة العراقية ستقول "لا"، حسب تعبيره.

وتابع قائلا "لا أعتقد أننا سنوافق على الوجود المستمر للقواعد الأمريكية، وقد صرحت الحكومة العراقية مرارا بأنه ليس لدينا أي قواعد أمريكية..

نحن ننطلق من حقيقة أن سيادة العراق هي أولوية أولى، لذلك فإن قرار وجود قواعد عسكرية،  الأمريكي تتخذه الحكومة فقط وليس سواها."

وكان تقرير سابق لموقع "غلوبال ريسيرج الأمريكي، كشف عن وجود 800 قاعدة عسكرية للولايات المتحدة في العالم، من بينها ست قواعد في العراق.

ملاحظة: المحتوى الذي عنوانه (سفير العراق لدى موسكو: بغداد ترفض نشر قواعد أمريكية دائمة) نشر أولاً على موقع (nrt عربية) ولا تتحمل موسوعة هذا اليوم الإخبارية مضمونه بأي شكل من الأشكال.
وبإمكانكم الإطلاع على تفاصيل هذا العنوان (سفير العراق لدى موسكو: بغداد ترفض نشر قواعد أمريكية دائمة) من خلال مصدره الأصلي أي موقع (nrt عربية).







Sponsored Links

اخبار متفاعلة



آخر الاخبار






بالفيديو والصور





الأكثر شيوعا