اخبار العراق الان

فورمولا وان في ميامي.. حلم مؤجّل حتى 2020

فورمولا وان في ميامي.. حلم مؤجّل حتى 2020
فورمولا وان في ميامي.. حلم مؤجّل حتى 2020

2018-07-24 00:00:00 - المصدر: بي ان سبورت


وكان مسؤولو فورمولا وان وميامي يأملون في إقامة السباق في 2019 لكنهم أعلنوا اليوم الاثنين أنّ المفاوضات تعقدت وأنه من الأفضل الانتظار لعام آخر بدلاً من التوقيع على عقد لإقامة سباق "لا يرقى للمستوى المأمول".

وقال شون براتشز المدير التجاري لفورمولا وان في بيان: "بينما كنّا نفضل إقامة سباق في ميامي في 2019 إلاّ أننا وجدنا أنه لن يكون بمقدورنا توفير أفضل أجواء لجماهيرنا وسائقينا وفرقنا في الوقت المتاح حتى هذا التاريخ".

وتابع: "وصلنا إلى هذه القناعة ولذلك قررنا بعد التشاور مع السلطات في ميامي إرجاء التوقيع على العقد حتى وقت لاحق هذا الصيف بهدف إقامة أول سباق فورمولا وان في ميامي بحلول موسم 2020".

وتحرص شركة ليبرتي ميديا مالكة الحقوق التجارية لفورمولا وان على التوسع في الولايات المتحدة التي تستضيف سباقاً واحداً فقط في بطولة العالم على حلبة الأمريكتين في أوستن بتكساس.

لكنّ ليبرتي ترغب في الاطمئنان إلى أنّ ميامي، التي تدرس توقيع عقد لعشر سنوات، تملك الدعم المحلي اللازم لهذه الاستضافة طويلة الأمد للسباق.

وأضاف براتشز أنّ فورمولا وان ستقيم أحد "المهرجانات الجماهيرية" الخاصة بها في ميامي في أكتوبر/تشرين الأول حيث سيحصل عشاق الرياضة
على فرصة للتعرف عن كثب على الفرق.