English | كوردى

تحالف سائرون يوجه رسالة الى الحكومة بشأن الاحتجاجات


تحالف سائرون يوجه رسالة الى الحكومة بشأن الاحتجاجات

2018/07/24 | 08:53

(موسوعة هذا اليوم للاخبار | اخبار العراق)-

دعا تحالف سائرون المدعوم من قبل زعيم التيار الصدري، مقتدى الصدر، الحكومة العراقية والحكومات المحلية بالإسراع في تحقيق مطالب المتظاهرين المشروعة، محذرا في الوقت ذاته المتظاهرين من اللجوء الى العنف في الاحتجاجات الشعبية.

وشدد رئيس التحالف، حسن العاقولي، في بيان صحفي له نشر اليوم 24 تموز 2018 على ضرورة اعتماد الضوابط القانونية والدستورية من قبل القوات الأمنية في تعاملها مع المتظاهرين.

وأضاف، أن "المطالب المشروعة التي رفعها المتظاهرون، وجلّهم من الشباب، في الحصول على خدمات أساسية للحياة اليومية للمواطن، وفي مقدمتها الماء والكهرباء، وتوفير فرص العمل لملايين العاطلين، ومنهم خريجو معاهد وكليات من حملة الشهادات الجامعية، ومحاسبة الفاسدين ومحاربة شبكاته المتغلغلة في مفاصل الدولة المختلفة، جاءت، تعبيراً عن عمق معاناة أوساط واسعة من شعبنا، وخصوصاً في المحافظات الجنوبية الغنية بمواردها وثرواتها ولكن الفقيرة بخدماتها وتدهور أحوال أبنائها المعاشية".

وأوضح العاقولي أن "التظاهرات عكست بشكل أساسي غضباً شعبياً إزاء فشل الحكومات المتعاقبة، على الصعيدين الاتحادي والمحلي، في تلبية الاحتياجات الاساسية للعيش الكريم، وتنامي فجوة عدم الثقة بين المواطنين والمؤسسات السياسية والحكومية وفقدان الامل بقدرة الأخيرة في تحسين الأوضاع، وبشكل خاص في أوساط الشباب".

وأوضح، أن "تحالف سائرون وقف منذ البداية مع الحراك الجماهيري الداعي لمحاربة الفساد وتحقيق الإصلاحات الحقيقية، وهو يحرص أشد الحرص على تجسيد مشروعه الوطني الإصلاحي على أرض الواقع".

وتابع العاقولي، "نؤكد دعمنا التام لمطالب المواطنين المعبر عنها بطرق سلمية وفقاً للدستور الضامن لحق التعبير عن الرأي بالوسائل السلمية وعدم اللجوء الى العنف".

ودعا، المتظاهرين الى التحلي باليقظة والحذر إزاء محاولات دفع التظاهرات لان تتخلى عن سلميتها، مضيف: ندين اللجوء الى العنف المفرط في التعامل مع المتظاهرين كما حدث في بعض المدن والذي أدى الى سقوط العديد من الضحايا، من قتلى وجرحى، في صفوف المتظاهرين وبين منتسبي القوات الامنية، والتأكيد على اعتماد الضوابط القانونية والدستورية من قبل القوات الأمنية في تعاملها مع التظاهرات.

وأشار العاقولي، الى أن "التظاهرات تؤكد الرسالة التي سبق ان أرسلها المواطنون بعزوفهم عن المشاركة في الانتخابات وعدم تجديد انتخاب العديد من الرموز والقيادات السياسية بضرورة مغادرة نهج المحاصصة والمحاربة الحازمة للفساد وتحقيق الإصلاحات الجذرية، ولا بد من ان تكون هذه الرسالة حاضرة في مساعي تشكيل الكتلة الأكبر وفي برنامج الحكومة القادمة".

وخلص إلى القول إن "على الحكومة الاتحادية والحكومات المحلية الاصغاء لمطالب المتظاهرين والإسراع في تحقيق المطالب المشروعة، ولا سيما الملحة منها، واتخاذ الإجراءات الضرورية والعاجلة لتلبيته".

 

ملاحظة: المحتوى الذي عنوانه (تحالف سائرون يوجه رسالة الى الحكومة بشأن الاحتجاجات) نشر أولاً على موقع (nrt عربية) ولا تتحمل موسوعة هذا اليوم الإخبارية مضمونه بأي شكل من الأشكال.
وبإمكانكم الإطلاع على تفاصيل هذا العنوان (تحالف سائرون يوجه رسالة الى الحكومة بشأن الاحتجاجات) من خلال مصدره الأصلي أي موقع (nrt عربية).







Sponsored Links

اخبار متفاعلة



آخر الاخبار






بالفيديو والصور





الأكثر شيوعا