English | كوردى

طارق حرب: قرار إيقاف امتيازات مجلس النواب يتحول الى الغاء الامتيازات


طارق حرب: قرار إيقاف امتيازات مجلس النواب يتحول الى الغاء الامتيازات

2018/07/24 | 08:58

(موسوعة هذا اليوم للاخبار | اخبار العراق)-

قال الخبير القانوني، طارق حرب، الثلاثاء، إن قرار المحكمة الاتحادية بايقاف صرف الامتيازات للنواب وليس الغاء هذه الامتيازات سببه عدم وجود المدعي عليه وهو رئيس مجلس النواب لانتهاء الدورة الانتخابية.

وأضاف في تدوينة له على حسابه الخاص بموقع التواصل الاجتماعي الـ"فيسبوك" اليوم 24 تموز 2018 أنه "بعد عقد جلسات البرلمان الجديد وانتخابه لرئيس جديد سيتم نظر الدعوى بحظور ممثل رئيس البرلمان الجديد وتتم المرافعة وعندها".

وأوضح أنه "في ذلك الوقت سيتحول قرار ايقاف امتيازات النواب الى قرار الغاء امتيازات النواب وبسبب كثرة الاستفسارات اوردنا حكم القانون".

الجدير بالذكر ان قانون امتيازات مجلس النواب وتشكيلاته الذي تبناه المجلس قد اثار ضجة كبيرة في العراق، حيث اكد خبراء حقوقيون أن القانون يمنح النواب "امتيازات مالية كبيرة" ومرتبا تقاعديا بين نحو مليوني دينار الى اربعة ملايين وخمسمائة الف دينار، وبموجبه أصبح بإمكان النائب الحصول على راتب تقاعدي حتى لو كان خدمته الوظيفية ليوم واحد فقط.

ملاحظة: المحتوى الذي عنوانه (طارق حرب: قرار إيقاف امتيازات مجلس النواب يتحول الى الغاء الامتيازات) نشر أولاً على موقع (nrt عربية) ولا تتحمل موسوعة هذا اليوم الإخبارية مضمونه بأي شكل من الأشكال.
وبإمكانكم الإطلاع على تفاصيل هذا العنوان (طارق حرب: قرار إيقاف امتيازات مجلس النواب يتحول الى الغاء الامتيازات) من خلال مصدره الأصلي أي موقع (nrt عربية).







Sponsored Links

اخبار متفاعلة



آخر الاخبار






بالفيديو والصور





الأكثر شيوعا