اخبار العراق الان

الإدارة الذاتية في كوردستان سوريا تكشف أسباب تغيير اسم قوات "الآسايش"

الإدارة الذاتية في كوردستان سوريا تكشف أسباب تغيير اسم قوات
الإدارة الذاتية في كوردستان سوريا تكشف أسباب تغيير اسم قوات "الآسايش"

2018-07-25 00:00:00 - المصدر: رووداو


رووداو - أربيل

كشفت الإدارة الذاتية المعلنة من قبل حزب الاتحاد الديمقراطي وأحزاب أخرى متحالفة معه، أسباب تغيير اسم وشعار قواتها الأمنية (الآسايش) في المناطق الخاضعة لسيطرتها بشمال سوريا.

وقال رئيس هيئة الداخلية في مقاطعة الجزيرة، كنعان بركات، لشبكة رووداو الإعلامية: "بعد توسع المنطقة الجغرافية التي تسيطر عليها قوات الأمن (الآسايش) من المناطق الكوردية وصولاً إلى مدن شمال سوريا كمدن الرقة، دير الزور، الطبقة ومنبج، قررنا تغيير اسم قوات (الآسايش) وشعارها".


رئيس هيئة الداخلية في مقاطعة الجزيرة، كنعان بركات

وأضاف بركات أن "تغيير اسم قوات (الآسايش) وشعارها من أحد قرارات مؤتمر القوات الأمنية الذي عُقد في الرابع من تموز الجاري بمدينة الرقة".

وأشار إلى "أننا نعتبر تغيير اسم هذه القوات وشعارها شأناً داخلياً يتعلق بقوات الداخلية".

من جانبه، يرى المحلل السياسي، أكرم حسين أن "تغيير اسم قوات (الآسايش) يأتي في إطار ترضية العناصر العرب المنضوين في صفوف تلك القوات، ولا يتعلق الأمر بالنظام السوري".

المحلل السياسي، أكرم حسين

وبحسب حسين فإن حزب الاتحاد الديمقراطي "حزب براغماتي أساساً ويستطيع أن يغير سياسته وفق التطورات كذلك الإدارة الذاتية تغير نفسها وفق الظروف المتوفرة".


حاجز أمني لقوات (الآسايش)

يشار إلى أن قوات (الآسايش) غيرت اسمها من (آسايش روج آفا) إلى (قوى الأمن الداخلي) كذلك غيرت شعارها من نسر بني واقف أمام خلفية فيها أشعة شمس صفراء بين غصني زيتون أخضرين إلى نسر في حالة انقضاض أمام خلفية أشعة شمس بيضاء اللون بين سنبلتي قمح بيضاوين على أرضية زرقاء.

وبدأت مؤخراً، قوات (الآسايش) بوضع شعارها الجديد على حواجزها الأمنية المنتشرة في مداخل ومخارج مدن وبلدات كوردستان سوريا.

ترجمة وتحرير: آزاد جمكاري 

www.rudaw.net/ContentFiles/391161Image1