English | كوردى

الاتصالات تعلن تحسن خدمة الانترنت في العراق بعد إضافة سعات جديدة


الاتصالات تعلن تحسن خدمة الانترنت في العراق بعد إضافة سعات جديدة

2018/07/26 | 09:49

(موسوعة هذا اليوم للاخبار | اخبار العراق)-

كشفت وزارة الإتصالات، عن تحسن خدمة الانترنت بعد "إضافة سعات جديدة" وإصلاح كافة القطوعات، مشيرة إلى ان "استمرار القطوعات المتكررة" في الكابل البحري كان أحد الاسباب المؤثرة على سرعة الانترنت.

وذكر المتحدث الرسمي باسم الوزارة حازم محمد علي، في بيان صحفي، مساء أمس الأربعاء، 25 تموز، ان "الفرق الهندسية والفنية في الوزارة تمكنت من إصلاح كافة القطوعات التي أدت الى ضعف خدمة الأنترنت في الاونة الأخيرة وبإشراف مباشر من قبل وزير الإتصالات حسن كاظم الراشد".

وأضاف البيان، انه" تمت إضافة سعات جديدة على الشبكة من أجل توفير خدمة ذات جودة عالية ومستقرة ومؤمنة وثابتة وغير متذبذبة"، لافتا الى أن "الوزارة، ومن خلال مشروع بوابات النفاذ الدولية للأنترنت (Gate way) التابع لها ستعمل على تحسين ورفع مستوى الخدمة بما يلبي متطلبات واحتياجات المشتركين".

وأوضح، أن "ربط جميع سعات الأنترنت بمشروع بوابات النفاذ سيؤدي إلى الإسراع بتحديد العارضة، ومعالجة اي خلل فني يطرأ بشكل مفاجئ، إضافة إلى تعزيز الجانب الأمني عن طريق مراقبة السعات الداخلة للعراق"، لافتا الى أن "استمرار القطوعات المتكررة في الكابل البحري (GBI) كان أحد الاسباب التي أثرت على سرعة ومستوى الانترنت".

وكانت وزارة الاتصالات، قد أعلنت في وقت سابق، عن تشغيل تجريبي لخدمة الانترنت، وذلك بعد انقطاعها منذ أيام عدة، ما ادى الى توقف عمل الشركات التجارية والمصارف، واثار ذلك امتعاض المواطنين الذين تكبدوا خسائر مالية

جدير بالذكر أن مواقع التواصل الاجتماعي في العراق عادت الى العمل، أمس، اثر حجبها لمدة 10 ايام، بعد أن شهدت مدن البلاد احتجاجات في الوسط والجنوب، وقدم تطبيق "فايبر" في الهواتف النقالة، اعتذاره الى المشتركين العراقيين، بسبب انقطاع الخدمة في جميع انحاء البلاد.

ملاحظة: المحتوى الذي عنوانه (الاتصالات تعلن تحسن خدمة الانترنت في العراق بعد إضافة سعات جديدة) نشر أولاً على موقع (nrt عربية) ولا تتحمل موسوعة هذا اليوم الإخبارية مضمونه بأي شكل من الأشكال.
وبإمكانكم الإطلاع على تفاصيل هذا العنوان (الاتصالات تعلن تحسن خدمة الانترنت في العراق بعد إضافة سعات جديدة) من خلال مصدره الأصلي أي موقع (nrt عربية).







Sponsored Links

اخبار متفاعلة



آخر الاخبار






بالفيديو والصور





الأكثر شيوعا