English | كوردى



تكلفة فنجان القهوة في فنزويلا تصل إلى مليوني بوليفار

2018/07/26 | 18:16

(موسوعة هذا اليوم للاخبار | اخبار العراق)- مباشر: صعدت تكلفة فنجان القهوة في فنزويلا إلى مليوني بوليفار، في ظل الأزمات الاقتصادية التي تعاني منها "كاراكاس" وعقب أيام قليلة من توقعات بشأن التضخم في البلاد.

وأظهر مؤشر بلومبرج "كافيه كون ليشي"، اليوم الخميس، أن سعر فنجان القهوة ارتفع إلى 2 مليون بوليفار فنزويلي خلال الأسبوع الحالي مقارنة مع 1.4 مليون بوليفار المسجلة في الأسبوع الماضي.

وكان سعر فنجان القهوة يبلغ 190 ألف بوليفار في أواخر أبريل الماضي ما يعني أنه شهد زيادة قدرها 1227.64 ألف بالمئة خلال آخر 3 أشهر مقارنة مع نفس الفترة من العام الماضي.

وتوقع صندوق النقد الدولي في الأسبوع الحالي أن يتسارع التضخم في فنزويلا ليصل إلى مليون بالمئة بحلول نهاية العام الحالي.

وخلال التقرير، قارن صندوق النقد أزمة فنزويلا الاقتصادية ببعض أسوأ الأزمات في التاريخ كأزمة ألمانيا في العشرينيات وزيمبابوي قبل عقد من الزمان.

وتشهد كاراكاس في الفترة الراهنة مجموعة من المشاكل الاقتصادية تسببت في انهيار الأنشطة الاقتصادية إضافة إلى التضخم المفرط على مدى العام الماضي فضلاً عن الهبوط الحاد في قيمة العملة.

ملاحظة: المحتوى الذي عنوانه (تكلفة فنجان القهوة في فنزويلا تصل إلى مليوني بوليفار) نشر أولاً على موقع (مباشر) ولا تتحمل موسوعة هذا اليوم الإخبارية مضمونه بأي شكل من الأشكال.
وبإمكانكم الإطلاع على تفاصيل هذا العنوان (تكلفة فنجان القهوة في فنزويلا تصل إلى مليوني بوليفار) من خلال مصدره الأصلي أي موقع (مباشر).







Sponsored Links

اخبار متفاعلة



آخر الاخبار






بالفيديو والصور





الأكثر شيوعا