اخبار العراق الان

رئيس "ماستر كارد" عن العملات الإلكترونية: "شيء غير مرغوب فيه"

رئيس
رئيس "ماستر كارد" عن العملات الإلكترونية: "شيء غير مرغوب فيه"

2018-07-26 00:00:00 - المصدر: مباشر


مباشر: وصف رئيس شركة "ماستر كارد" ومديرها التنفيذي العملات الإلكترونية بأنها "شيء غير مرغوب فيه"، في الوقت الذي يشهد فيه السوق الرقمي مكاسب ملحوظة ليتجاوز مستوى 300 مليار دولار.

وقال "أجاي بانجا" في تعليقات بالقنصلية الهندية خلال الأسبوع الجاري، إن العملة التي يمكن أن تتأرجح على نطاق واسع لا تستحق أن ينظر إليها كوسيلة للتبادل.

وأبدى قلقه حول أن 95% من جميع المعاملات غير القانونية تتم على الشبكة السوداء (الشبكة المظلمة).

وأضاف أنه يعتبر العملات الإلكترونية بمثابة شيء غير مرغوب فيه، موضحاً أن فكرة وجود عملة مجهولة المصدر يمكن أن تتقلب قيمتها إلى حد كبير تعني أنها ليست وسيلة جيدة للتبادل كونها لا تتمتع بالقدرة على التنبؤ والشفافية.

وذكر "بانجا" أسباب عدم تفضيل العملات الافتراضية كوسيط للتبادل والتي يأتي في مقدمتها أنها غير معروفة.

واستهد بإدانة 12 روسياً من قبل واشنطن على خلفية التدخل بالانتخابات الأمريكية الرئاسية قائلاً إن مكتب التحقيقات الفيدرالي كشف أن العملاء الروس تعاملوا مع أكثر المعاملات حسياسية مثل عملة "البيتكوين" الرقمية.

وكانت "ماستر كارد" أفصحت اليوم عن نتائج أعمالها مع زيادة 33% في الأرباح لكن السهم تراجع بنحو 3% على خلفية الفشل في الوفاء بتقديرات المحللين.

وبحلول الساعة 5:47 مساءً بتوقيت جرينتش، صعدت القيمة السوقية لكافة العملات الإلكترونية إلى 301.21 مليار دولار بارتفاع 14 مليار دولاراً تقريباً خلال آخر 24 ساعة.